تحصل المركز الإعلامي لجبهة الحواشب على وثائق حصرية وشهادات رسمية من قبل عدداً من القيادات الذين شاركوا في التصدي لزحف مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية منذ العام 2015م، تثبت جميعها شجاعة وإقدام وتضحيات ومآثر القائد البطل “عبد الصمد عبد الخالق الباشا الحوشبي” في خوض المعارك وتحقيق الإنتصارات.
كما حصل المركز الإعلامي على شهادات تاريخية موثقة لعدد من قيادات المقاومة الجنوبية تشيد في مجملها بالأدوار والمواقف البطولية الشجاعة للقائد البطل والمناضل الجسور النقيب “عبد الصمد عبد الخالق الحوشبي” الذي بذل جهود جبارة في جميع جبهات المواجهة ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية بدءً من جبهات المسيمير وكرش ومروراً بجبهات كهبوب وذوباب ووصولاً الى جبهات المخا والساحل الغربي وجبال النار والجبليه ومن ثم جبهات الوازعية.
وأشادت تلك المصادر بالمسيرة النضالية والثورية الإستثنائية لذا المقاوم الحوشبي الجسور والقائد الجنوبي المحنك والذي ما يزال يخوض غمار المعركة لتطهير الأرض من شرور وأخطار هذه الكيانات حتى اللحظة، لأفتةً الى ان هذا القائد المغوار تعرض في عديد من المرات واثناء مشاركاته في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي لإصابات وجروح خطيرة، ورغم ذلك لم تثنيه تلك الإصابات عن مواصلة درب النضال والتضحية والذي تعهد بعدم التوقف عنها حتى تتحقق كامل الأهداف والغايات الإستراتيجية التي ضحى لأجلها الشعب بخيرة رجاله الشرفاء والأوفياء وقدم في سبيلها قوافل من الشهداء والجرحى وسيلاً متدفق من الدماء الطاهرة والزكية.
النقيب “عبد الصمد الحوشبي” ذلك هو القائد الفذ صاحب الحكمة والحنكة والمهارة القيادية والأخلاق العسكرية والقتالية العالية والتواضع الجم وحب الخير ومساعدة العاجزين، انه ذلك المحارب والفدائي الثائر الذي يجمع بين صفات الشجاعة والتواضع والإيثار فهو من يستحق ان يمنح درع النصر والبطولة من قبل قواتنا المسلحة الجنوبية نظير مجهوداته الكبيرة ومساعيه وتضحياته العظيمة في سبيل هذا الإنتصار لقضية هذا الوطن فله منا ألف تحية وسلام.