الموضوع: دعوة لتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق في المحافظات الجنوبية
تحية طيبة وبعد،
يسرّ الحركة المدنية الحقوقية المستقلة في عدن التي لم تنتهج السياسة ولاتخضع للمناطقية والاصطفاف الحزبي البغيض وحزبنا الجنوب ونهجنا مساعدة الوطن ارضا وشعبا خاليا من الفساد والمصالح الضيقة لينال حقوقه وحريته وتطوره .. لهذا ومن ثقتنا فيكم وفي امكانياتكم وقدراتكم فاننا تتوجه إليكم بهذه الرسالة، إيماناً منا بالدور المحوري الذي لعبتوه سابقا و يمكنكم أن تلعبوه مستقبلا في دعم قضيتنا العادلة. وانتشال المحافظات المحررة مما عايشته خلال العشر السنوات المنصرمة من ظلم وفساد ووضع كارثي ماساوي ونقص الخدمات..
ندعو الإخوة الناشطين في الجانب الحقوقي والسياسي الذين يؤمنون بنبذ الحزبية والمناطقية من أبناء الجنوب في الخارج إلى التنسيق الفوري والمباشر مع الحركة المدنية الحقوقية المستقلة في عدن. هدفنا المشترك هو تعزيز وتوحيد الجهود الهادفة إلى مكافحة الفساد المستشري في محافظاتنا، والدفاع عن الحريات والحقوق العامة التي تُنتهك بشكل ممنهج.
كما ندعو كل الشرفاء من أبناء الجنوب في المهجر إلى إعادة تفعيل الطيور دور المهاجرة الذي لعب تاريخياً دوراً عظيماً وحاسماً في أوقات عصيبة من تاريخنا القديم والمعاصر . إننا نؤمن بقدرتكم على استعادة هذا الدور الريادي، بعيداً عن أي ارتهان للخارج او للاحزاب السياسية في الداخل أو نوايا الاستحواذ على القرار ، ليكون امامنا جميعا صوت الحق والعدالة ٧و الصوت الطاغي والمرتفع لشعبنا في المحافل الدولية.
إن محافظاتنا الجنوبية تعاني، وللأسف الشديد، منذ عشر سنوات من وضع كارثي على كافة المستويات، مما يستدعي منا جميعاً العمل بجد وإلحاح داخليا وخارجيا . حيث بات من الضروري تنظيم وإقامة وقفات حقوقية أمام صانعي القرار الدولي لاسماع كلمتنا وخطابنا الموحد ، لفضح الانتهاكات من تلك الجهات الدولية والاقليمية وتد٨لها السلبي وماترتب عليه من نتائج لاتساعدنا على اقامة دولة مدنية حرة ذات سيادة .. وتسليط الضوء على المعاناة الإنسانية والاقتصادية التي يعيشها شعبنا جراء تلك التدخلات..
نأمل أن تصل هذه الرسالة إلى قلوبكم وعقولكم، وأن تلقى منكم الاستجابة التي تليق بحجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقنا جميعاً. فبتعاوننا وتضافر جهودنا، يمكننا إحداث فارق حقيقي والعمل نحو تحقيق العدالة والكرامة لأبناء شعبنا.
مع خالص التقدير،
لجنة الشؤون الإدارية للحركة المدنية الحقوقية
عنهم/ رئيس اللجنة محمد علي الربيزي
