برعاية الزعوري و التركي و الشعيبي السقاف يدشن وضع حجر الأساس لمخطط أبناء الوهط السكني ” عتيرة “

6 مارس 2021آخر تحديث :
برعاية الزعوري و التركي و الشعيبي السقاف يدشن وضع حجر الأساس لمخطط أبناء الوهط السكني ” عتيرة “
سمانيوز/لحج/ياسر منصور

 

برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري و معالي محافظ محافظة لحج – رئيس المجلس المحلي بالمحافظة اللواء الركن/ أحمد عبدالله التركي و رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج المحامي/ رمزي الشعيبي دشن صباح اليوم السبت مدير عام مديرية تبن الأستاذ/ محسن جعفر السقاف بمعية قيادة جمعية أبناء الوهط الخيرية و اللجنة السكنية وضع حجر الأساس لمخطط أبناء الوهط السكني عتيرة ” مشروع مخطط أبناء الوهط السكني عتيرة

و ياتي تدشين هذا المشروع لمدينة الوهط السكنية الجديدة ” المرحلة الأولى ” الذي أجريت مراسيمه صباح اليوم في منطقة عتيرة مديرية تبن محافظة لحج و بتنفيذ من مؤسسة طوبى للإستثمار العقاري و الخدمات العامة بحسب ما لديهم من أوراق ثبوتية صحيحة مصروفة لهم من الجهات الرسمية المختصة و ذات العلاقة و ذلك لبناء مدينة الوهط السكنية الجديدة لأبناء هذه المدينة الذين عانوا و حرموا كثيرآ .. و يعد هذا المشروع استحقاقآ للأسر الوهطية و أبنائهم أسوة بالمناطق و القرى الأخرى في المديرية و الذي جاء بعد جهود مضنية و متابعات حثيثة من قبل جمعية أبناء الوهط الخيرية و اللجنة السكنية لدى الجهات المختصة في الزراعة و الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني حتى رأى طريقه إلى النور و بدأ يدخل حيز التنفيذ

و أثناء مراسيم عملية التدشين تلك قال مدير عام مديرية تبن الأستاذ/ محسن جعفر السقاف: سعداء جدآ و نحن اليوم ندشن وضع حجر الأساس للمشروع السكني عتيرة لأبناء الوهط
و أردف الأستاذ/ محسن جعفر السقاف بالقول: و قد جاء هذا المشروع بعد جهود مضنية و متابعات حثيثة من قبل الجمعية الخيرية لأبناء الوهط حتى تم إنجازه في هذا اليوم ، و بهذا الخصوص نقدم للجمعية جزيل الشكر و العرفان على كل ما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح و إنجاز هذا المشروع الهام …
و أضاف محسن السقاف قائلآ: و من هذا المنطلق فعلى جميع أبناء الوهط أن يتقدموا بملفاتهم و يشرعوا في بناء مساكنهم في هذا المشروع و نتمنى لهم كل خير و سداد في أعمالهم

من ناحيته قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن الأستاذ/ محمد سالم الوعل: ها نحن اليوم قد جئنا إلى هنا سيرآ على الأقدام خدمة لأبناء هذه المدينة .. مدينة الوهط الكريمة لندشن هذا المشروع الحيوي الهام الذي جاء بعد جهود مضنية و متابعات حثيثية أستطاع أبناء الوهظ من خلالها أن يحبطوا كل المؤامرات التي كانت تحاك ضد هذه المدينة و أبنائها

و أشار الأستاذ/ محمد سالم الوعل بالقول : إلى أنه قد تدخلت كثير من الأيادي الخبيثة المتآمرة لتهميش هذه المدينة و حرمان أبنائها من حقوقهم و لكن بفضل كل الجهود الطيبة التي بذلها الخيرون استطعنا أن نتغلب على هذه المؤامرات حتى جاء هذا اليوم الذي عبر فيه الجميع من أبناء الوهط الكرام عن فرحتهم الغامرة بتدشين هذا المشروع الحيوي متمنين لهم كل التوفيق و النجاح …

الأستاذ/ عمر السقاف بدوره أثناء عملية التدشين تلك قال: اليوم و بعد ثلاثين سنة من الجهد و المعاناة يرى مشروع مدينة الوهط السكني طريقه إلى النور تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري و محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي و رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج المحامي/ رمزي الشعيبي ..
و أضاف عمر السقاف قائلآ: سعداء جدآ اليوم و نحن ندشن هذا المشروع الحيوي الهام ، مشروع مدينة الوهط السكني الخيري في مرحلته الأولى و الذي سيستوعب ألفين و مائتين و خمسة و عشرين مستفيد كمرحلة أولى و ستعقبه مراحل أخرى بإذن الله كون لدينا الكثير من الشباب المحتاجين للأراضي لبناء مساكن لهم عليها باعتبار أننا لنا ثلاثين سنة و نحن نتابع عملية استخراج هذه الأرض تعاقبت عليها أجيال و جاءت أجيال جديدة و تكاثرت الأسر و اكتضت المنازل بساكنيها و ليس لنا أي متنفس غير هذه المنطقة و التي هي حرم مدينة الوهط للبناء عليها للتخفيف من الضغط على المدينة ..
هذا و قد أشار الأستاذ/ عمر السقاف أن المساحة المخصصة كمخطط لأبناء الوهط تقدر بخمسة في سبعة فدان .نتابعه منذ العام 1992 م و لدينا كافة الوثائق و الرسومات و المخططات من الجهات المعنية بهذا الشأن . مختتمآ حديثه بتوجيه الشكر الجزيل لمدير عام المديرية الأستاذ/ محسن السقاف و قائد الحزام الأمني بمديرية تبن الشيخ/ توفيق الهابون على ما قدموه من مساعدة و تسهيلات لإنجاز هذا المشروع … مثمنآ الدور الكبير الذي لعبته جمغية أبناء الوهط الخيرية و اللجنة السكنية في إنجاح و إنجاز المشروع …

المواطن محمد سالم عبيد أحد أبناء الوهط عبر عن سعادته الكبيرة بهذا اليوم الذي يدشن فيه مشروع مدينة الوهط السكنية الجديدة و الذي جاء حسب قوله بعد معاناة كبيرة ظل فيها أبناء الوهط محرومين لا يستطيعوا أن يتحصلوا على موقع يبنون عليه منزلآ لهم و لأولادهم ..
و أشار محمد سالم عبيد أن هذا المشروع يعد هامآ جدآ لأبناء الوهط الذين لا يوجد لديهم مكانآ غيره لإجراء عملية البناء عليه مساكنآ تأويهم .. شاكرآ في ختام حديثه كل الخيرين الذين بذلوا جهودآ كبيرة و مضنية لإنجاز هذا المشروع و تحقيقه بعد أن كان حلمآ يساور الكثيرين ..

إنجاز حيوي هام يحققه أبناء الوهط اليوم بعد أن كان مجرد حلم يطمح إلى تحقيقه جميع أبناء المدينة ليروه اليوم واقعآ حيآ ملموسآ على الأرض بفضل تكاتف و تآزر الجميع فلهم منا كل الحب و الاحترام و مزيدآ من النجاحات الخلاقة المثمرة