أصدرت النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية بيانًا هامًا تؤيد وتبارك فيه قرار التصعيد النقابي والمشاركة الفعالة في خطوات التصعيد التي اتخذها الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب. جاء هذا البيان تأكيدًا على وقوف النقابة جنبًا إلى جنب مع قرارات الاتحاد العام في الوصول إلى الإضراب الشامل في جميع مرافق الدولة، وذلك تزامنًا مع ما يعانيه الموظفون والعمال من ظروف اقتصادية صعبة.
*تفاصيل البيان*
أشارت النقابة في بيانها إلى أن الموظفين والعمال يعانون من شظف العيش نتيجة ارتفاع أسعار العملة وتدني مرتبات الموظفين التي أصبحت لا تساوي شيئًا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية. ونتيجة لذلك، يعيش الموظفون والعمال في حالة من المعاناة اليومية، بينما تغرق الحكومة في الفساد دون أي عقاب.
وأكدت النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية دعمها الكامل للخطوات التصعيدية التي أعلنها الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، داعية جميع الموظفين والموظفات والعاملين والعاملات في المؤسسات الحكومية والنيابات العامة والمحاكم ومركز البحوث وكل المرافق واللجان النقابية المنضوية تحت سقف النقابة العامة إلى البدء في الإضراب ابتداءً من يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر 2024م، حتى الوصول إلى العصيان المدني الشامل بمشاركة كل النقابات وشرائح الشعب الجنوبي.
*دعوة للتضامن والتصعيد*
أشارت جميلة سعيد الجمحي، رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، في بيانها إلى أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام معاناة الموظفين والعمال، مؤكدة أن الحركة النقابية ستظل حرة ومستقلة في مطالبها وحقوقها.
وأكدت الجمحي على أهمية التضامن والتكاتف بين جميع شرائح الشعب الجنوبي لتحقيق العدالة والمساواة، ولضمان تحسين الظروف المعيشية للجميع. وأن النقابة ستواصل دعمها لجميع الخطوات التصعيدية حتى تحقيق الهدف المنشود.
*ختام البيان*
دعت النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية جميع القوى والنقابات واللجان النقابية إلى المشاركة الفعالة في الإضراب والعصيان المدني لتحقيق المطالب المشروعة للموظفين والعمال.
*عاشت الحركة النقابية حرة مستقلة*
جميلة سعيد الجمحي
رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية
4 ديسمبر 2024م
