ارقام لافتة لميسي والارجنتين بعد الفوز على كندا

10 يوليو 2024آخر تحديث :
ارقام لافتة لميسي والارجنتين بعد الفوز على كندا
#سماSport عدن

نشر موقع “اوبتا” المتخصص بالاحصاءات العديد من الارقام الخاصة بالارجنتين اثر فوزها على كندا في الدور نصف النهائي من منافسات ​كوبا اميركا 2024​.

وفي ما يلي ابرز هذه الارقام:

-سجل ​ليونيل ميسي​ هدفه الدولي رقم 109 والأول له في هذه النسخة من كوبا اميركا ليصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على المستوى الدولي متفوقًا بفارق هدف على الإيراني علي دائي

ويُعد البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف مع منتخب بلاده، برصيد 130 هدفًا.

– وصلت الارجنتين الى الدور النهائي في 6 من آخر 8 مشاركات لها في كل من المونديال وكوبا اميركا.

– للمرة الرابعة تتغلب الارجنتين على المنافس نفسه في النسخة نفسها من بطولات كوبا اميركا. وسبق فوزها على كندا، الفوز على فنزويلا (1975)، البرازيل (1937) والبيرو (1925).

– اصبح ​جوليان الفاريز​ ثاني لاعب ارجنتيني بعد ليونيل ميسي، يسجّل في نصف نهائي كل من المونديال وكوبا اميركا. وانضم هذا الثنائي الى ​دييغو فورلان​ من الاوروغواي و​روماريو​ البرازيلي في تحقيق هذا الانجاز.

– بات ​انخيل دي ماريا​ ثاني اكثر لاعب ارجنتيني مشاركة في منافسات كوبا اميركا، خلف ليونيل ميسي (38 مباراة).

– سجّل ليونيل ميسي في 6 نسخ مختلفة من كوبا اميركا، ليعادل بذلك رقم ​زيزينو​ (1957). وفشل ميسي في تسجيل هدف في نسخة وحيدة كانت عام 2011.

– اول هدف سجله ميسي في كوبا اميركا كان منذ 17 عاماً ويوم واحد قبل هدفه في نصف النهائي ضد كندا هذا العام، وهي الفترة الاطول للاعب في تاريخ المسابقة. الرقم السابق كان لزيزينو (15 عاماً و52 يوماً).

-الارجنتين تتعادل مع الاوروغواي في نيل لقب كوبا اميركا ( 15 مرة) وهو الرقم الاعلى في تاريخ المسابقة.

Ad Space