من مخاطر الانترنت.. ظاهرة اختطاف الفتيات بقناعة تامة عبر العلاقات الغرامية

7 يوليو 2024آخر تحديث :
من مخاطر الانترنت.. ظاهرة اختطاف الفتيات بقناعة تامة عبر العلاقات الغرامية
حكيم الشبحي

تعتبر شبكة الإنترنت من أهم الخدمات التي وفرتها شركات التكنولوجيا واستفاد منها المجتمع والمؤسسات المختلفة .
فقد قربت البعيد وجعلت العالم بحجم قرية وسهلت كثير من الأعمال

وبرغم هذه الإنجازات الا ان الإنترنت سلاح ذو حدين إذا لم تحسن التعاطي معه ستصبح في دائرة الخطر سوى على مستوى عمل المؤسسات والمصالح الحكومية للدولة وكذا على المجتمع برمته . وسوف تبرز قضايا ومشاكل لم تكن بالحسبان ستسبب إلى مشاكل مجتمعية وبالذات على مستوى العائلة وخاصة عندما تستخدم الفتاة شبكة النت للتواصل الاجتماعي مع تدني مستوى الوعي فهو خطر مأساوي يهددها .وسوف تصبح البعض في دائرة الخطيئة لا ينفع عض اصابع الندم بعدها .

لذا لابد من توعية أبنائنا وبناتنا بشأن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات والألعاب والإنترنت…
هذا الأمر يتطلب توعية من قبل الامن السبراني لأنهم هم المحترفين والادراء في لغات البرمجة التي صممت فيها تلك البرامج ويعرفون أدق التفاصيل التي تحدث خلف كواليس برامج التواصل الاجتماعي

ومن يتابع تحذيرات مختصين في الأمن السبراني و ما وصلتهم من قضايا الابتزاز الالكتروني سيعرف مدى حجم الكارثة والخطر المحدق بأبناؤنا وبناتنا .

كانت من أخطر تلك المشاكل اختطاف فتيات بقناعتهن التامة نتيجة العلاقات الغرامية التي أوصلت الأمور إلى هذا القرار الخاطئ وما سيسببه على صعيد الأسرة والمجتمع

خاصة ونحن في مجتمع محافظ لا تسمح عاداته وتقاليده بحدوث مثل تلك القضايا . وسيكون مصير تلك الأعمال تنمية مشاكل مجتمعية لا سبيل لحصرها .

كثير من الفتيات تمتلك جوال حديث وفي مرحلة عمريه خطيرة هذا الجوال هو نافذة الخطر التي سيجعلها يوما في فخ الصياد من عديمي الضمائر والأخلاق والأعراف متجاوزين شرع الله وسنة رسوله .

فهل ٱن الأوان لنشر حملات توعية عن السلامة الرقمية وتفعيل دور الأمن السبراني بقيادة المهندس صالح الشطيري بالرقابة وحماية المجتمع من مخاطر الجرائم الإلكترونية .
كما يتوجب حث أولياء الأمور بمراقبة ابناءهم وبالذات الفتاة لأن كثير من المخاطر محدقة حولها .

Ad Space