شهدت مديرية المحفد في محافظة أبين اليوم السبت وقفة احتجاجية نظمها العشرات من المتقاعدين العسكريين المبعدين من وظائفهم قسراً .
وطالب المحتجون – في وقفتهم – حكومة المناصفة ودول التحالف العربي بتسوية مرتباتهم وأوضاعهم المعيشية أسوةً بزملائهم العسكريين الذينَ مازالوا على قيد العمل .
وشهدت الوقفة الاحتجاجية انضمام لعديد من ضباط وأفراد الجيش والأمن بمديرية المحفد حيث حملوا لافتات تعبّر عن قضاياهم المشروعة مرددين الهتافات المناوئة لحكومة المناصفة جرّاء تأخر صرف مرتبات منتسبي وزارتي الجيش والأمن
وقال المحتجون أن حكومة المناصفة لم تضع ضمن أولوياتها تسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين في الراتب أو الرتبة العسكرية والأفضل لها استقالتها بقائها على الكراسي للتمثيل على الشعب المسكين وتجويعة منذٌ وصولها إلى العاصمة عدن .
ودعا المحتجون جميع أخوانهم في مديريات ومحافظات الجنوب إلى الخروج والانتفاضة للمطالبة بحقوقهم المشروعة وأشار المحتجون انهم سيواصلون إحتجاجاتهم ضد الجهات ذات العلاقة مهددين بالانتقال إلى خطوات تصعيدية إذا لم تستجب حكومة المناصفة لمطالبهم في معالجة أوضاعهم بما يسهم في تحسين الجانب المعيشي لهم .
وكانت حكومة المناصفة التي تشكلت إثر توقيع اتفاق الرياض قد وصلت إلى العاصمة عدن آواخر العام المنصرم ، إلا أن مراقبون قالوا أن الحكومة لم تقدم أي شيء يسهم في رفع معاناة المواطنين