إقتحام شركتي أدوية بصنعاء وفروعها في (ذمار وعمران وأب) وإعتقال موظفيها

10 يونيو 2024آخر تحديث :
إقتحام شركتي أدوية بصنعاء وفروعها في (ذمار وعمران وأب) وإعتقال موظفيها
سمانيوز/متابعات

أفادت مصادر مطلعة أن عصابة مسلحة تابعة لما يسمى الحارس القضائي، القيادي الحوثي صالح دبيش، قامت يوم أمس الأحد باقتحام “الشركة الدوائية الحديثة” و “الشركة العالمية لصناعة الأدوية”، كبريات شركات صناعة الأدوية في البلد.

وقامت تلك العناصر بإعتقال نائب المدير العام د.فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية، مختار المخلافي، ومدير المبيعات للشركة الدوائية م.عبدالله شرف، ومدير البحث والتطوير د.صفوان الأغبري، ومدير الصيانة في الشركة العالمية م.عبد المجيد قشنون وأمين الصندوق محمد المعمري، ومديرة المشتريات فاطمة عيشان) دون مراعاة لأي عرف أو أخلاق.

وجاء هذا السطو وحملة الاعتقالات ضمن حملة ممنهجة للإستيلاء على كل الشركات العاملة في القطاع الخاص، وبدون أي مسوغ قانوني، وفي تطور جديد تم اقتحام فرعي الشركة في (ذمار وعمران) وتهديد مدير فرع الشركة بمحافظة أب.

يذكر أن الجماعة وفي إطار اختلاقها لمبررات قانونية للسطو على الشركات، أنشأت نظام “الحارس القضائي” بقرار من محكمة أمن الدولة منتصف 2017، وذلك من أجل إدارة أموال وممتلكات في مناطق سيطرتها لمناوئين تتهمهم بـ “الخيانة”، أو لممارسة الابتزاز والسطو والنهب، على حقوق المواطنين، ورجال الأعمال بالقوة.

وقد قاموا بالإستيلاء على أرباح المساهمين في الشركتين الذين وردت أسماؤهم في قائمتهم طيلة السنوات السبع الماضية، وصلت خلال عام 2022 فقط، إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة، إلا أن هذا لم يكن كافيًا لهم، وقرروا مؤخرًا الاستيلاء الكامل على الشركتين بمبرر إضافة أسماء جديدة لقائمتهم المزعومة.

Ad Space