المنتديات واهميتها في نشر الوعي

9 يونيو 2024آخر تحديث :
المنتديات واهميتها في نشر الوعي
عبدالكريم سالم النوم

لقد لوحظ في الاونه الاخيره انتشار الكثير من المنتديات الحواريه بمختلف الانشطه ثقافيه او سياسيه او اذبيه او غيرها وتحولت هذي من المنتديات من جلسات عاديه الى منتديات حواريه ونقاشيه مفيدة تهم وتلامس هموم المواطن الجنوبي وخاصه بعد الاوضاع التي الت اليها البلد ولازالت تعانيها ومنها تردي الاوضاع الخدميه وارتفاع الاسعار وعدم استقرار صرف العملات الصعبه وكذا عدم انتظام صرف مرتبات موظفي الدوله وضبابيه الرؤية المستقبليه للوضع السياسي للبلد والى اين سيصلنا التحالف والذي نشاهد اخفاقاته وعدم تحقيق الهدف الذي انشى من اجله. وكل ذلك اثر على حياه المواطن بشكل كبير وادت الى نشاط ملفت للمنتديات وتداعى الكثير من محبي البلد من مختلف شرائحهم الاجتماعيه لمناقشات هذي المواضيع في منتدياتهم لاجل ايصال هذي النقاشات او الحوارات ومايدور فيها من وجهات نظر مختلفه لمساعده السلطه المحليه او المجلس الانتقالي في معالجتها.
وعليه فان المنتديات تساهم بصوره فعاله في نشر الوعي في المجتمع حيث انها تتيح فرص كبيره لمختلف فئات المجتمع للحوار والنقاش حول العديد من القضايا والمواضيع التي تهمهم بمختلف انواعها وهذا الجو الحواري المفتوح لا يتوفر عاده بصوره عامه في مجتمعنا التي تعودت على نمط خطابي دو اتجاه واحد لا يتيح المجال للنقاش والحوار وطرح الاسئله والاعتراضات حول وجهات النظر المختلفه.
وقد برز موخرا مركز ومنتدى يافع للدراسات والحوار كحدى هذي المنتديات الرياديه في مناقشه مثل هذي القضايا وهذا قد لمسته من خلال حضوري مع كثير من الزملاء والشخصيات الاعتباريه والتي اثرت كثير من النقاشات بافكارها واطروحتها وكذا قيام المنتدى موخرا بعقد ندوه حواريه مع عده منتديات للتنسيق فيما بينهم وطالما هدفهم واحد وهو نشر الوعي وطرح هموم ومشاكل المواطن مع توصيات للسلطات للاخذ بما يتناسب مع خططها لتحسين الوضع الذي نعانيه جميعا في مختلف نواحي معيشتنا اليوميه.
واخيرا نتمنى من جميع المنتديات بنشر جميع حوارتها ونقاشتها للاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وقول كلمتها بكل صدق ووضوح. لعلى وعسى تلتقطها وتتجاوب معها السلطات المحليه لما فيه للصالح العام
مع تحياتي

Ad Space