وفاة رئيس قلم توثيق محكمة يافع رصُد الأبتدائية

25 مايو 2024آخر تحديث :
وفاة رئيس قلم توثيق محكمة يافع رصُد الأبتدائية
سمانيوز/يافع : صالح البخيتي

توفي، أمس الخميس، عضو النيابة العامة رئيس قسم التوثيق في محكمة يافع رصُد الأبتدائية بمحافظة أبين، صالح محمد راجح الصهيبي، بعد معاناة مع المرض والعلاج في مستشفى الجمهورية بعدن.

ورحل الفقيد الصهيبي عن عمر يناهز (60) عاماً، بعد حياة مليئة بالعطاء والعمل في خدمة المواطن والوطن في مجال القضاء وإعلاء قيم العدل والحق والمساواة.

الفقيد من مواليد عام 1964م منطقة الفرعة بيافع سرار، وشخصية إجتماعية ووطنية بإمتياز ورجل قانون كفاءة أتى نتيجة جهد متواصل وخبرات متراكمة،وثقافة معرفية كسبها منذُ السنوات الأولى التي عرف فيها تعليمه.

حيث بدأ رحلة التعليم الأساسي من الصف الأول إلى الصف الثامن ضمن كوكبة من الطلاب والطالبات في مدرسة المقيصرة والشهيد محمد عبد سرار، واستفاد معارف ومعلومات قيمة في مجال الدين والعلوم واللغة التي فاضت على كافة جوانب حياته الأخرى التي اتسمت بالنجاح والكفاح.

بينما واصل تعليمه الثانوي في مركز القارة بيافع رصُد، وكان من الطلاب المتفوقين،وفي عام 1987م التحق بالخدمة العسكرية الإلزامية في معسكر اللواء شلال الواقع في كرش بمحافظة لحج.

ووظف من قبل وزارة العدل عام 1989م، وعمل في إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بيافع سرار، واستمر في أداء واجبه المناط بتلك المنشأة في خدمة أبناء المديرية لمدة سبع سنوات، تدرج خلالها من وكيل إلى مدير لتلك الإدارة، ثم انتقل إلى إدارة الأحوال المدنية رصُد وعمل فيها بنفس المهام بكل إخلاص وتفانٍ كما تم تعيينه رئيساً لشعبة الأحوال المدنية في محكمة يافع رصُد الأبتدائية وأيضاً كلف في المحكمة بمهام رئيس قلم التوثيق، في خدمة المواطنين في معالجة القضايا وتوثيقها وفق أحكام القانون،كما شارك في أربع دورات تدريبية بعدن ولحج نفذتها وزارة العدل وتهدف إلى تطوير العمل القضائي، ونال على ذلك التكريم من قبل الوزارة نظيرجهوده الحثيثة في الارتقاء بالعمل المهني، إضافة إلى إسهاماته الإنسانية والخيرية في خدمة المجتمع.

وبهذا المصاب نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأبنائه وإخوانه وكافة أفراد أسرته وأصدقائه في السلطة القضائية بيافع وأبين، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأحبائه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

Ad Space