محافظ أبين يضع حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى ريفي بيافع سباح*

23 مايو 2024آخر تحديث :
محافظ أبين يضع حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى ريفي بيافع سباح*
سمانيوز/يافع : صالح البخيتي

*

وضع محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين سالم، ومعه ومديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتورصالح قاسم الثرم، صباح اليوم الثلاثاء ،حجر الأساس لمشروع بناء المستشفى الريفي في مديرية يافع سباح.

ويتضمن المشروع، الذي تبلغ تكلفته سبعة ملايين ريال سعودي، بتمويل من البرنامج السعودي لإعادة الإعمار والتنمية في اليمن، إنشاء مستشفى متكامل يضم غرف ترقيد وحضانة ومختبرات وكشافات ومستودعات ومكاتب إدارية وسكن للعاملين والعاملات الصحيين بيافع سباح.

وبعد وضع حجر الأساس أكد المحافظ على ضرورة تنفيذ المشروع خلال المدة المحددة وفقاً للمواصفات المطلوبة لما له من أهمية في تحسين القطاع الصحي بيافع سباح، وذلك لتخفيف الضغوط والمعاناة التي يواجهها الأهالي بالمديرية في الجانب الصحي.

من جهة أخرى تفقد محافظ أبين ومعه مدير عام سباح الشيخ حسن القحيم وممثل برنامج إعادة الإعمار السعودي وصندوق تنمية عدن المركز الصحي سباح واطلع على سير العمل فيه في قسم الطوارئ، ووجه المحافظ الشكر لجميع العاملين والعاملات على جهودهم في خدمة المرضى.

بدورهم، شكر أهالي يافع سباح المحافظ ومدير عام صحة أبين وكل من طأت قدماه أرض المديرية على مشاركتهم هذه الفرحة الكبيرة بهذا المشروع الحيوي الهام الذي سيحصدوا ثماره الطيبة قريباً إن شاء الله.

وعلى هامش الزيارة انتقل المحافظ ومرافقيه إلى مديرية رصُد وكان في استقباله عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية، وجمع كبير من المواطنين والشخصيات الاجتماعية والتربوية والأمنية بيافع القارة.. واستمع المحافظ إلى همومهم ومعاناتهم في عدد من الجوانب الخدمية ومنها القطاع الصحي في متابعة أعمال التأهيل بمستشفى رصُد العام وقطاع التعليم والكهرباء ووعد المحافظ بمعالجتها.

Ad Space