عندما يكون المستهدف وطن فلا مجال للمساومة

14 مايو 2024آخر تحديث :
عندما يكون المستهدف وطن فلا مجال للمساومة
منى عبدالله

” يقال إن لم تستحي فإفعل ماتشاء” ويقال ياغريب خليك أديب عبارات تصم الآذان ولكنها صمت بها قلوبهم وعميت بها أعينهم وتجردت منها ضمائرهم هم مجموعة من اللصوص يقطنون جنوبنا ويعيشون في جبالها الشاهقه ولكن كما يقال الأصل غلاب وعديم الأصل لايرجع أصيل هذا هو وصفهم وهذه هي فعايلهم وتلك هي منجزاتهم فمن هم بحق السماء ؟!!”

العاصمة الإقتصادية تعيش ظلام دامس عدن عاصمة الجنوب والتي يعيش فيها شلة العليمي و بن مبارك بقصر المعاشيق ساطحين باطحين آكلين شاربين تحت المكيفات وفي سواحل بحرها يسبحون يمرحون وكأنهم في أوروبا وكأن معاشيق ملكهم وليست للجنوبيين فماذا يفعلون هؤلاء بأرضنا إذا لم يوفرو لنا أبسط الإحتياجات أين تذهب وارداتنا والصادرات؟!

عدن تعيش في ظلام دائم نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي بصورة مستمرة وحضرموت أرض النفط والذهب والثرواث تعذب بالخدمات والكهرباء وتنهب ثرواثها ونصف أرضها محتل و تشاطر عدن بالظلام وشبوة أرض الغاز تعانق الظلام فماذا يحدث للجنوب؟! محافظات بوزن الذهب يتحكمون فيها قليل من الحثاله مطرودون من أرضهم كل شئ تحت غطاء قادمون ياصنعاء وتحت شعار الشرعية وتحت حماية دولية فلا صنعاء عادت ولا الشرعية فلحت ولا غيرهم إنتصروا كل همهم الثرواث والسيطره والنهب والسلب وتعذيب الشعب الجنوبي ”

ليكافؤه على الثرواث التي قدمت لهم بطبق من ذهب ودون مقابل بينما يموت الشعب وتبقى لهم الكرامة والعزه بأرضنا حفنة من شحاتين سيطروا على الأرض وأصبحو ملوك زمانهم فأين نحن نعيش؟! ولماذا إنقلبت الموازين وأصبحنا تابعيين لا متبوعون؟! ”

فجميهم لصوص درجة أولى ولا حياة لمن تنادي فلماذا السكوت على هذا الباطل لماذا تسمحون لهؤلاء أن يتحكموا بمصير شعب بأكملة لما ولماذا؟! فهم مجرد ضيوف على أرضنا فكيف ملكوا كل هذه الثرواث من آبار وشركات وعقارات وغيرها ونحن دورنا كالمتفرجين فإين شعب الجنوب من كل هذه التجاوزات الغير قانونية ومن الذي سمح لهم بهذا التجاوز ومن هم أصلا؟!”

فشمالهم تنادي وأعراضهم تنتهك ومنازلهم سلبت في الشمال والحوثي إغتصب نصف حرائرهم وهم لاهملهم غير الجنوب وأرض الجنوب وثرواث الجنوب ديوثون هذا وصفهم لأنهم رضوا بالمهانة لنسائهم فأغلب الشماليات في سجون الشيعة ولا حياة لمن تنادي وكأنهم صم بكم عمي ”

هل أتو جنوبنا ليعوضوا النقص الذي عندهم؟! وعاملين علينا أمراء زمانهم لماذا الجنوب بالتحديد يستهدف أين تذهب موارد منافذنا البحريه والبرية بل كيف تسلب ثرواثنا السمكية والزراعية وغيرها ماذا حدث لك ياشعب الجنوب لماذا كل هذا السكوت لدينا كل هذا ونشتري بأموال باهضه الغذاء لنعيش ؟!

مجموعة من الحثالة يسكنون قصر معاشيق لقطاء الشمال مطرودون من بلدهم منبوذون من أرضهم يتحكمون في مصير شعب بأكملة بينما تقف قياداتنا وقوف المتفرج فكيف يسمحون بمثل هؤلاء أن يقرروا مصير شعب بأكمله من سيطرة على الأرض ونهب لثرواثنا من نفط وغاز وذهب ومناجم ملئة بالخيرات ولا حياة لمن تنادي أرضنا الجنوب غنية ولكن رزقنا الله بمجموعة لصوص لاضمير لهم قلوبهم ماتت وأصبحو عباد للمال لاغير فاللهم النصر المبين والخلاص من هذه الغمة اللهم آمين”

إنـــــــــــــــــتـــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــــﮱ

✍🏻

الثلاثاء

14/ مايو / 2024م

Ad Space