انتقالي العاصمة عدن يدشن دورة تدريبية لمدربي الفئات العمرية لكرة القدم

22 أبريل 2024آخر تحديث :
انتقالي العاصمة عدن يدشن دورة تدريبية لمدربي الفئات العمرية لكرة القدم
#سماsportعدن

دشنت إدارة الشباب والرياضة في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، صباح الإثنين، الدورة التدريبية الخاصة بمدربي الفئات العمرية لكرة القدم، بعنوان “البناء على المدى الطويل لمدربي الفئات العمرية”.
وتندرج هذه الدورة التدريبية التي تأتي برعاية انتقالي العاصمة عدن ، ضمن اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، في دعم المواهب الشابة وصقل مهاراتهم الرياضية، حيث تستمر على مدى أربعة أيام متواصلة.
وخلال وقائع تدشين الدورة التدريبية رحب مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي العاصمة عدن الكابتن خالد الزامكي .. ناقلاً تحيات الاخ مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، موضحاً أن هذه الدورة أتت بعد طرح عدة أفكار وبرامج على قيادة المجلس ، ممثلة بالسقاف الذي ساعدنا كثيراً في بلورة أفكارنا وتحقيقها على أرض الواقع.
وأوضح الزامكي على ضرورة استقطاب مدربي الفرق الشعبية ، لأن هذه الفئة مهمشة جداً منذ فترة طويلة حيث لم تقم لها ، أي دورات تدريبية فكانت الفكرة أن نأخذ هؤلاء المدربين ونشركهم في دورات تدريبية ، بعنوان البناء على المدى الطويل وهي دورة مفيدة جداً وفيها معلومات قيمة حول كيفية التعامل مع اللاعبين في مرحلة التعلم التي هي أدنى عمر ٧ سنوات ، ثم كيف تتعامل معهم في مرحلة الصقل ما بين مرحلة من 10 – 11 عاماً ، ثم من 13 إلى 19عاماً والتي هي مرحلة تثبيت المعلومة وتطوير اللاعب بشكل كامل فكانت هذه الأفكار موجودة .. كما أشاد خالد الزامكي ، بدور قيادة المجلس على اهتمامها بالشباب، وتطبيقها في أرض الواقع .. كما أوضح أنه سيتم تدشين هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها طبعا في العاصمة عدن لهؤلاء الشريحة، والتي بإذن الله يداً بيد ، سوف نقوم بتأهيلهم وتدريبهم الى أن يصبحوا مدربين مؤثرين في المجتمع سواء كانوا في الأحياء الشعبية أو في الأندية.

Ad Space