سما نيوز

اجتمع اليوم الأحد الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان العامة للنقابات للخروج بتصريح هام أدلى به لصحيفة سمانيوز جاء فيه

اجتمع اليوم الأحد الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان العامة للنقابات للخروج بتصريح هام أدلى به لصحيفة سمانيوز جاء فيه
سمانيوز/خاص

:

عمالنا وعاملاتنا الكرام :
بعد ان طرقنا كل الأبواب وسلكتا كل الطرق واتبعنا كل الوسائل مع الحكومة للسمع لمطالبنا وتعمل على الاستجابة ولو بالحد الادنى منها .

ولكنها تأبى وتستكبر وتمضي قدما بطريق استمرار معاناتنا والعمل على زيادة نسبة التدهور الكارثي في كل المناحي الاقتصادية والاجتماعية حتى أصبحنا نتجاوز خط الفقر بمراحل طويلة .

ولم نرى او نسمع حتى بوادر امل لإيقاف التدهور الكارثي للاحوال المعيشية التي يعانيها عمالنا وعاملاتنا الكرام . .

إننا في الأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لانختصم أحدا وليس لنا صوتا اخرا غير معاناة والآم عمالنا وعاملاتنا الجوعى.
وقد تعاملنا مع الموقف بكل صبر وطول بال واتعبنا سياسة النفس الطويل مع الحكومة لكي تعمل على النظر لمطالبنا الإنسانية والقانونية والمشروعة .

فقد كان بياننا الاول في تاريخ ( 30 يناير 2024 ) اي في عهد رئيس الوزراء السابق الدكتور معين عبدالملك وكان بياننا الثاني في تاريخ ( 24فبراير 2024 ) وبعدها أعلنا عن الوقفة الاحتجاجية العمالية الكبرى لكي نتمكن من إيصال أصواتنا للحكومة .

وليس لدينا اي موقف من شخص رئيس الوزراء الحالي الدكتور أحمد بن مبارك وكل مانريده منه هو ان ينظر لأوضاع العمال والعاملات ويعمل على انتشالهم من هذا الوضع الكارثي والانساني وسوف نكون بجانبه لنعمل معه يدا بيد من أجل إيقاف هذا التدهور الحاصل في كل مناحي الحياة وسنكون له خير عون ..

ولذلك فإن الأتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يعلن عن التزامه الكامل والمبدئي لكل ما جاء في بيانه الصادر في الوقفة الإحتجاجية الكبرى في ( 24 فبراير 2024 ) أمام قصر معاشق وعلى النقابات العامة في كل اللجان النقابية على التعامل بما جاء في ذلك البيان لإيصال أصواتنا ومطالبنا من أجل إنتزاع حقوقنا كاملة وغير منقوصة وعلى عمالنا وعاملاتنا الكرام التفاعل مع البيان ونحذر من المساس والاضرار بعمالنا وعاملاتنا في ممارسة حقهم القانوني والدستوري المشروع .

وحق الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب طلب لقاء رئيس الوزراء وشرح ألاوضاع المعيشية للعمال والعاملات .

ويحيي الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الموقف الحازم والثابت لنقابة المعلمين الجنوبيين محافظة حضرموت ونقف معهم ونشد من أزرهم ونظم أصواتنا الى اصواتهم واصوات كل المعلمين في جنوبنا الحبيب.