سما نيوز

نائب رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين يكشف عن اهم الخطوات التصعيدية للنقابة .

نائب رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين يكشف عن اهم الخطوات التصعيدية للنقابة .
سمانيوز/ خاص

أكد الاستاذ/ قائد الجعدي ، نائب رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن عزم وإصرار قيادة النقابة العامة لمواصلة مشوارها الذي قطعته من اجل حصول المعلمين على كافة حقوقهم المشروعة ، والمتمثلة بهيكلة الأجور وإطلاق جميع العلاوات المستحقة للمعلمين والتي تم إيقافها من قبل الحكومة ولمدة تزيد لاكثر من عقدين من الزمن خصوصاً لموظفي عام 2011م والذين لازالوا حتى يومنا هذا محرومين من كافة تسوياتهم الوظيفية ومازالت رواتبهم متوقفة عند حدود ال40 ألف لاغير.

وأكد نائب رئيس النقابة على ضرورة استيفاء الحكومة بما ابرمته مع قيادة النقابة من التزام بصرف جزء من العلاوات المستحقة للمعلمين والتي لازالت عالقة في ادراج الحكومة حتى يومنا هذا.

وعليه فان قيادة النقابة العامة للمعلمين دعت في بيان لها الى بدء خطواتها التصعيدية للمطالبة بكافة الحقوق المكتسبة للمعلمين ،والتي تم البدء فيها باعلان العصيان الوظيفي ليومي الاحد والاثنين من كل اسبوع في كافة مدارس المحافظات الجنوبية يبدأ من 24 يناير لحتى 15فبارير ،بعدها يتم الانتقال بحسب ماكشف عنه نائب رئيس النقابة العامة الى تنفيذ الخطوات التصعيدية الاتية: –

الاعلان عن العصيان الوظيفي الشامل والمفتوح وعدم الذهاب الى المدارس طوال ايام الاسبوع حتى تستجيب الحكومة لمطالبنا المشروعة.

– التظاهر وإغلاق الوزارات المعنية وهي التربية والتعليم ،والمالية ،والخدمة المدنية نظير عدم قيام تلك الوزارات بواجباتها نحو حقوق الموظفين.

– التظاهر امام مبنى الحكومة بالمعاشيق لايصال رسالة المعلمين.

– قطع الطرق الموصلة الى المحافظات الشمالية من منافذ مديريتي الصبيحة وردفان.

وعليه فقد أهاب نائب رئيس النقابة العامة بكافة المعلمين والتربويين الجنوبيين الى ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات التصعيدية للنقابة حتى تفي الحكومة بما يتوجب عليها القيام به نحو العملية التعليمية وحقوق المعلمين وذلك لضمان استمرار التعليم بالشكل الذي يجب ان يكون عليه ،ومنح المتعلم كافة الحقوق المتبعة لدى دول العالم، بعيداً عن ممارسة سياسة التجهيل التي تنتهجها حكومتنا الموقرة.

من: طه علي الجحافي