سما نيوز

بن بريك : الإخوان صدروا الأفغان العرب للجنوب برعاية حكومية

بن بريك : الإخوان صدروا الأفغان العرب للجنوب برعاية حكومية
سما نيوز / عدن / خاص

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك : أن قيادات الإخوان في صنعاء فشلت في إلصاق القاعدة بالجنوب ، مضيفاً أن كبار المنظرين لتنظيم القاعدة هم قيادات إخوانية .

وأوضح بن بريك في تغريدة له على تويتر أن كبار منظري القاعدة هم قيادات إخوانية تقبع في صنعاء منذ آواخر التسعينات وأنها عملت – برعاية حكومية – على تصدير الأفغان العرب إلى الجنوب بعد وحدة عام 1990 .

ونشر بن بريك تغريدة على منصة تويتر قال فيها :

أراد الإخوان المسلمون إلصاق القاعدة بالجنوب بالرغم من أن كل المنظرين الكبار لتنظيم القاعدة هم قيادات إخونجية غير جنوبية وقابعة في صنعاء منذ أواخر السبعينات الميلادية، حينها كان الجنوب معافى تماما من جرب الإخونج وعيالهم التكفيريين وبعد الوحدة صدر الأفغان العرب للجنوب برعاية حكومية

وأوضح بن بريك تغريدة أخرى أن الجنوبيين لم يتقبلوا هذا الفكر الظلامي ، حتى وإن اختطف بعضهم وغسلت أدمغتهم إلا أن الجنوبيين استطاعوا تطهير بلادهم من هذا الفكر الظلامي بالتعاون مع التحالف العربي

أثبت الجنوبيون أنهم لايقبلون هذا الفكر الظلامي وإن اختطف بعض أبنائهم وغسلت أدمغتهم، إلا أننا بعد تملكنا لزمام المبادرة دخلنا مع التحالف العربي في مواجهة هؤلاء التكفيريين الظلاميين ونجحنا في تطهير مناطقنا من الإرهاب، وأعظم عامل مساعد لنا أن بيئة الجنوب لاتصلح لهؤلاء الإرهابيين .