وزير الأشغال العامة والطرق يناقش مع مدير هيئة الهيئة اليمنية للمواصفات تفعيل التعاون الفني المشترك

11 مارس 2024آخر تحديث :
وزير الأشغال العامة والطرق يناقش مع مدير هيئة الهيئة اليمنية للمواصفات تفعيل التعاون الفني المشترك
سمانيوز/عدن - اعلام الهيئة

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن مع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس سبل تفعيل التعاون الفني في مجال الأنشطة ذات العلاقة المشتركة بين الجانبين.
وتطرق اللقاء إلى الانشطة المشتركة في مجال التقييس ونظم الجودة والمعايرة والمواصفات القياسية وكل ما يتعلق بمواد البناء والتشييد واللجان الفنية الوطنية والخليجية الخاصة بإعداد وتحديث المواصفات القياسية وكذا كود البناء الخليجي.
كما ركز اللقاء على التعاون الفني في مجال الفحص والاختبار والتقنيات ومواد البناء وكذا في مجال الرقابة على الأغذية، وما يقوم به قطاع الإصحاح البيئي التابع للوزارة في عمليات مسح الأسواق والرقابة على المنتجات المعروضة للاستهلاك، والتنسيق لتنفيذ حملات نزول ميداني مشتركة لمسح الأسواق، والتحقق من مدى الالتزام بالإشتراطات اللازمة للحفظ والعرض والتخزين بما يضمن حماية صحة وسلامة المستهلك.
كما أكد اللقاء على أهمية التعاون الفني في مجال تبادل المعلومات والمواصفات القياسية والدراسات والأبحاث العلمية وكذا تبادل الخبرات من خلال الورش والدورات التدريبية والندوات العلمية بما يضمن رفع القدرات وتأهيل الكفاءات الفنية.
وأكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد الحريزي على أهمية دور الجهات المكلفة بالرقابة على المنتجات الغذائية والبضائع الواردة إلى البلاد وكذا مخازن الأدوية .. مشيرا إلى أن دور الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ووزارة الصناعة والتجارة وصحة البيئة بوزارة الأشغال في متابعة المنتجات وصلاحيتها، منوها إلى ضرورة التنسيق بين هذه الجهات و السلطة المحلية في العاصمة عدن للقيام بحملات تفتيش لكافة المحال والمخازن للاطلاع على التزام التجار بعمليات الخزن حفاظا على صحة المستهلك.
من جانبه أكد المهندس حديد الماس، على أهمية إشراك فنيي الوزارة في اللجان الفنية الوطنية والخليجية الخاصة بإعداد المواصفات القياسية التي تتعلق بتقنيات ومواد البناء ومتطلبات الجودة واشتراطات السلامة والصحة الصناعية في مجال أعمال الإنشاء والبناء والمواد المتعلقة بأعمال الطرق ومواد ومعدات الإنشاء والبناء، ومركبات الطرق والموازين الجسرية للشاحنات وغيرها باعتبار التقييس والمواصفات القياسية أدوات هامة للارتقاء بجودة ومستوى مختلف الخدمات التي تقدم للمواطنين.
حضر اللقاء نائب وزير الأشغال الدكتور محمد ثابت ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الأشغال المهندس حسين عقربي ومن الهيئة قاسم صالح عبدالرحمن مدير ادارة تأكيد الجودة ومنية الضبياني مديرة ادارة المواصفات ومنى الحداد مديرة إدارة التدريب والتأهيل بالهيئة وريم الأبيض فني بادارة المواصفات.

Ad Space