توقفت مساء أمس الثلاثاء قناة سهيل اليمنية التابعة لإخوان اليمن عن البث في الوقت الذي لم تعلن فيه القناة التي تبث من الرياض عن أسباب توقفها.
ونقلت مصادر إعلامية جنوبية في العاصمة عدن أن توقف قناة سهيل يأتي ضمن السياسة السعودية مؤخراً بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية ، في حين نقلت مصادر إخبارية أخرى أن توقف القناة يأتي نتيجة لعدم سداد مستحقات شركة “نور سات” المقدمة لخدمة البث الفضائي .
وكان الإعلامي عباس الضالعي قد نشر تغريدة على منصة تويتر قال فيها :
#ايران تسدد اشتراك مئات القنوات الموالية لها في عدد من الدول.. #الامارات تسدد اشتراك عشرات القنوات الموالية لها.. #السعودية لم تستطع تسديد اشتراك قناة سهيل الذي تسبح بحمدها ليلا ونهارا.. وعلى هذا يتم قياس قوة ونمط التحالف .. اما ان تتحالف مع قوي او مع ارملة مفلسة!!
#ايران تسدد اشتراك مئات القنوات الموالية لها في عدد من الدول..#الامارات تسدد اشتراك عشرات القنوات الموالية لها..#السعودية لم تستطع تسديد اشتراك قناة سهيل الذي تسبح بحمدها ليلا ونهارا..
وعلى هذا يتم قياس قوة ونمط التحالف .. اما ان تتحالف مع قوي او مع ارملة مفلسة!!
— عباس الضالعي (@abbasaldhaleai) February 2, 2021
وذهب مراقبون إلى القول أن القناة ستعود للبث خلال الأيام القادمة على القمر الصناعي الفرنسي يوتل سات المتواجد على نفس مدار النايل سات