الأهلي يعود إلى طريق الإنتصارات في دوري روشن السعودي من بوابة الطائي

24 فبراير 2024آخر تحديث :
الأهلي يعود إلى طريق الإنتصارات في دوري روشن السعودي من بوابة الطائي
#سماSport عدن

حقق أهلي جدة فوزا مستحقا، على حساب مضيفه الطائي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي”، ضمن الجولة 21 من دوري روشن.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الطائي عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.

سجل رباعية الأهلي روبترو فيرمينو ” هدفين” في الدقيقة 45+8 و 60، ورياض محرز في الدقيقة 82، وفرانك كيسيه في الدقيقة 88 ، بينما يجل هدف الطائي بيرنارد مينساه في الدقيقة 45+4.

بدأ الشوط الأول بإندفاع الأهلي نحو منطقة الطائي، ونجح لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب، ولاحت أولى الفرص الحقيقية في الدقيقة التاسعة، عندما أنقذ براغا مرمى فريقه من تسديدة رياض محرز.

وتواصل هجوم الأهلي في تهديد مرمى الطائي، وكاد فيرمينهو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 13، إلا أن عبدالعزيز مجرشي أبعد الكرة من على خط المرمى،

وعاد الحارس براغا لينقذ فريقه من تلقي الهدف الأول، عندما تألق في إبعاد رأسية الإيفواري فرانك كيسي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث نجح الغاني بيرنارد مينساه، من استغلال هجمة مرتدة ليفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 43.

ولم يتأخر رد الأهلي كثيرا، حيث نجح البرازيلي فيرمينو، في إدراك التعادل لمصلحة فريقه بضربة رأسية محكمة مستفيدا من عرضية رياض محرز.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه، وترجم فيرمينو أفضلية فريقه بتسجيله لهدف التقدم عند الدقيقة 60 بضربة رأسية.

وخرج الطائي من اجواء المباراة بعد ذلك، ودخل لاعبوه في نقاشات متكررة مع حكم المباراة، ماتسبب في فرص الأهلي لسيطرته على مجريات الشوط الثاني.

وحملت الدقيقة 82 هدفا ثالث للأهلي، عن طريق الجزائري رياض محرز، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في شباك الحارس براغا.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، وضع الإيفواري فرانك كيسيه على فوز الأهلي المستحق، بتسجيله للهدف الرابع بضربة رأسية مستغلا من دربكة في دفاع الطائي.

Ad Space