مؤسسة SOS تختتم برنامج تدريبي للمجتمع المدني لتعزيز المساحات الديمقراطية الحرة.

10 فبراير 2024آخر تحديث :
مؤسسة SOS تختتم برنامج تدريبي للمجتمع المدني لتعزيز المساحات الديمقراطية الحرة.
سمانيوز/خاص / مؤسسة  SOS:

اختتمت مؤسسة  SOS للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي  برنامج تدريبي لـ (ممثلي منظمات المجتمع المدني الحكم على الديمقراطية في مرحلة مابعد الصراع وتحديد النهج السياقي لتعزيز المساحات المدنية والديمقراطية الحرة  .

يأتي ذلك بمشاركة (24) من مختلف منظمات المجتمع المدني ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من اجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني خلال فترة  استمرت 4_ 8 فبراير 2024م في محافظة عدن .

وتلقى المشاركون من المدرب أ/ معاذ الصوفي محاور عن اهمية التدريب في الديمقراطية ومميزاته وحقوق الانسان والشرعية الدولية للحقوق الانسان بالإضافة الى الحوكمة الشمولية وبناء السلام واهمية العدالة الانتقالية .

كما تعرف المشاركون الى مفاهيم الحكم الانتقالي الديمقراطي وطرق الانتقال الى الحكم الديمقراطي في مرحلة ما بعد الصراع وأهمية دور النخب المجتمعية في الحكم  .

واستعرض البرنامج التدريبي تقسيم المشاركون الى مجموعات عمل حول آليات الحكم الديمقراطي والصعوبات والعقبات أمام الحكم الديمقراطي في مرحلة ما بعد الصراع.

في ختام التدريب تم الخروج بتوصيات وخطط يتم تنفيذها في مواقع عملهم حول أهمية الديمقراطية تعزيز توسيع المساحات المدنية لمنظمات المجتمع المدني.

والجدير بالذكر إن مشروع يهدف المشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في تعزيز شراكات منظمات المجتمع المدني وبناء قدراتهم ليكونوا جهات فاعلة مستقلة للحكم الرشيد والتنمية.

Ad Space