سما نيوز

استرح من لا عقل له.

.

.

استرح من لا عقل له لأنه لم يفهم ماحوله وبالتالي فلن يحس باللام الناس ومعاناتهم ومكابدتهم سواء كانوا من الأقرباء له أو من غيرهم ،الفهم والاحساس متلزمان، فلايمكن لشخص احساسه مغيب أو بليد أن يفهم، ولا يمكن لشخص لا يحس بما حوله ومن حوله أن يكون شخص فاهم .

إذا الفهم والاحساس مترابطان لا ينفصل أحدهما عن الآخر، فإما أن يفهم الإنسان ما حوله ومن حوله ويتفاعل معهم باحساسه، وأما إن لايفهم وبالتالي فلن تكون لديه ذرة من احساس ،من لا يفهمون ولا يحسون تراهم يعيشون وكأنهم من ضمن الناس الاسوياء ولكن الواقع خلاف ذلك فليسوا من ضمن الناس.

فإن كانوا موجودين مع الناس باجسامهم فهم غير موجودين باحاسيسهم ومشاعرهم فوجودهم مادي فقط لايختلف عن أي صخرة أو كومة طين والمعلوم أن من لايحس بما حوله وما حوله بعيد عن الإنسانية وهو إلى الجمادات اقرب كونه يعتبر كتلة لا تختلف عن أي كتلة أخرى غير حية .

ولكن الاحساس مسئولية، الاحساس مشقة ، الاحساس تعب ، لن ابالغ أن قلت ان الاحساس الم ومعاناة مستمرة وابدية.

مع ردأة الأوضاع التي تمر بها اليمن فإن نسبة الاحساس لدى المسئولين ومناصريهم من كل طرف منعدمة الى ابعد حد ، كأنهم صخور من الحجارة أو اكوم من الطين ، أو اعجاز نخل خاوية .

ماذا سيعمل اليمن بمسئولين حجارة وطين لايحسون بهموم المواطن واللامه ومعاناته التي بلغت حد لقمة العيش ، وكل طرف غارق في مشاريعه الخاصة وطموحاته الخاصة ولايهمه حتى وإن هلك نصف الشعب .

لك الله يا وطني من هولاء المسئولين البلدأ. .والذين انعدمت لديهم الأحاسيس والمشاعر وتحولوا إلى مكائن نهب لأموال الشعب ليس إلا.