قالت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” إنها دمرت، مساء الجمعة، ثلاثة صواريخ مضادة للسفن تابعة لـ”الإرهابيين الحوثيين” في البحر الأحمر. وأوضحت القيادة في بيان عبر إكس أن الخطوة تأتي “كجزء من الجهود المستمرة لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن البحرية”. وكانت صواريخ الحوثيين موجهة إلى جنوب البحر الأحمر وكانت مستعدة للإطلاق من اليمن، وفق البيان. وأكدت القيادة أنها “قررت أن الصواريخ تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة” ما دفعها لتدميرها. وترى القيادة أن هذا “الإجراء “سيجعل المياه الدولية آمنة ومأمونة لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية”. وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الأيام الماضية سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن.
- حق التعليم في اليمن تحت رحمة الفقر والعنف والتمييز
- فرنسا تبلغ دور الـ32 متصدرة لمجموعتها بعد فوزها الكاسح على النرويج
- بعشرة لاعبين.. العراق يتعرض لخسارة مؤلمة أمام السنغال ويودع مونديال 2026
- البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
- رئيس نادي أحور يضع خارطة طريق شاملة لبدء مرحلة جديدة لتطوير النشاط الرياضي
- برباعية في شباك الأهلي.. الصقور بطلاً للدوري التنشيطي بالوازعية
- بالتعادل الإيجابي.. أهلي عدن يحافظ على الصدارة والتلال يلاحقه في بطولة “الوفاء”
- تحذير أممي من انزلاق اليمن إلى حالة انعدام أمن غذائي حادة
- جنوب سوريا.. توغل جديد للجيش الإسرائيلي في حوض اليرموك
- طوفان العريش يتوج بكأس ذكرى الشهيد أحمد الدرويش لكرة القدم
















