سما نيوز

الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم الدورة التدريبية للتعليم النشط في مديرية حبيل جبر ردفان.

الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم الدورة التدريبية للتعليم النشط في مديرية حبيل جبر ردفان.
سمانيوز/ردفان _حبيل جبر/خاص

 

ٱختتمت صباح يوم امس الاثنين٢٠٢١/١/٢٥م في قاعة مدرسة ابن سيناء الأساسي بمديرية حبيل جبر ردفان الدورة التدريبيةلطرق واساليب التعليم النشط لعدد ٤٩٤ معلم ومعلمة في عموم مدارس المديرية  والذي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ، ضمن مشروع دعم التعليم وتدريب الكوادر في المدارس  المستهدفة، حيث تلقى المعلمين في الدورة وخلال 20ديومآ، على مهارات  القراءة والاملاء والرياضيات للفصول من ١_٣  ومهارات التعليم النشط واساليب تدريسها لطلاب للفصول من ٤_١٢ .

وفي حفل اختتام الدورة القى الاستاذ عبدالحميد محمد شعيلة مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر ردفان كلمة رحب من خلالها بالاخوة الضيوف و الحاضرين جميعآ، شاكرآٓ للصندوق الاجتماعي للتنمية  كل جهوده المبذولة لتحسين وضع التعليم في بلادنا ودعمه المستمر في بناء وتأهيل عدد من المدارس وتغطية احتياجاتها من الكوادر التعليمية والذي أن دل على شيئ أنما يدل على مدى أهتمام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالقطاع التعليمي،
كما توجه بالشكر الجزيل لكل من أسهم في انجاح هذه الدورة وكل من يقف وراء كل النجاح وكل الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية لقطاع التعليم ولاسيما الصندوق الاجتماعي للتنمية. والحكومة الألمانية.
فيما تحدث كل من  مدير عام المديرية الاستاذ بديع القطيبي ونائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي حبيل جبر العقيد عبدالحميد السيد وضابط المشاريع بالصندوق الاجتماعي للتنمية الاستاذ محمد العجردي  عن اهمية الدورة في تحسين مستوى المعلمين وتطوير معارفهم بوسائل واساليب التعليم النشط، وكذا ضرورة تدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم مشاريع التأهيل والصيانة لعدد من المدارس ذات الاحتياج لتدخل الصندوق. فيما القى الاستاذ عبدالباري قاسم صالح مدير مدرسة ابن سيناء كلمة عن المعلمين المتدربين عبر من خلالها عن الشكر والتقدير والامتنان للصندوق الاجتماعي للتنمية على اهتمامه بقطاع التعليم تعليمآٓ وتأهيلآٓ وبناء،
كما ألقيت كلمة عن المدربين والمتدربات ألقتها الاستاذة مرسيليا مثنى صالح حيث أعطت لمحة عن الدورة التدريبية وعن الحقائب التدريبة الاربع الذي تدرب خلالها معلمو المديرية كما قدمت شكرها للاخ عبدالحميد شعيلة مدير التربية والتعليم على ما قدمه خلال الدورة التدريبية و متابعته المستمرة لكل المراكز التدريبة وتذليل الصعاب للمدربين
فيما كانت هناك كلمة لمعلمي جيل الزمن الجميل القاها الاستاذ القدير علي صالح مانع الكلمة التي كانت بمثابة الدرس الذي ينبغي أن يتعلمه الجميع.
بعد ذلك قام مديرعام المديرية ومدير ادارة التربية والى جانبهم قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية بتكريم الاستاذ محمد العجردي ضابط مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بدرع الوفاء نظيرآ لجهوده المتميزة في دعم مشاريع التعليم في المديرية ومنح المدربين شهادات التقدير.

حضر حفل أختتام الدورة كل من مدير عام المديرية بديع القطيبي ونائب رئيس انتقالي حبيل جبر العقيد عبدالحميد السيد والاستاذ قحطان طمبح عضو القيادة المحلية لانتقالي محافظة لحج والعقيد شاكر محمود العبدلي مدير أمن المديرية والاستاذ محضار علوي مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية يهر والاستاذ عبدالحميد الحيدري مدير الإدارة السياسية لانتقالي حبيل جتبر ومراد هيثم مدير مكتب الصحة وعدد كبير من كوادر مكتب التربية ونشطاء منظمات المجتمع المدني ومجالس الاباء.