سما نيوز

المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تنشر تقرير نزولها الميداني إلى مستشفى الصداقة لتلمس أحوال المستشفى بعد مضي مايقارب عام عن تكليف إدارة جديدة. .

المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد تنشر تقرير نزولها الميداني إلى مستشفى الصداقة لتلمس أحوال المستشفى بعد مضي مايقارب عام عن تكليف إدارة جديدة. .

سما نيوز / عدن / تقرير المفوضية

..
قامت المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد برفع تقريرها للنزول الميداني لمستشفى الصداقة والذي يأتي ضمن برنامج النزولات للمرافق الحكومية للنظر إلى أحوال المستشفى ‘ الذي يعد من أهم المستشفيات الحكومية قبل الوحدة. بعد مرور مايقارب عام من تكليف إدارة جديدة …

حيث أشارت المفوضية في تقرير النزول إلى الوضع القائم في المستشفى والى الصعوبات التي تواجهها إدارته. …
مشيرة بانها شهدت بدايات التعافي لهذا الصرح الحكومي بعد إجراء التغييرات الادارية…

و أوضحت المفوضية أن هناك جهود ممتازة لاجتثاث الاوضاع المزرية للمستشفى. .والتي تقودها الإدارة الجديدة ممثلة بمدير المستشفى الجديد د رجاء أحمد علي مسعد

وأكدت المفوضية أنه لم يلتمس أي فعل للوزارة المعنية ولا للسلطات المحلية في المحافظة والمديرية .. مبينة في التقرير بأن هناك ظاهرة واحدة نأسف ونتألم بان السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان(السلطة) تقوم بانزال لجان إلى إدارة المستشفى لإثنائها على الاستحواذ والجبايات لرسوم المساهمة المجتمعية وايجارات البوفيات…. الخ

_وأوضحت المفوضية . بأن هذا حال سلطة مديرية الشيخ عثمان، لايعلمون ما تكابده إدارة المستشفى لتذليل الصعوبات التي تواجهها ….

_، وكشفت المفوضية في تقريرها
عن وجود ثلاجة للموتى تشتغل بنصف طاقتها وفيها ( جثث مجهولة مضى عليها 7سنوات دون إجراء قانوني لدفنها،)

وأضافت المفوضية في تقريرها إلى حال مصنع الاكسجين مؤكدة في تقرير النزول بأنه لم يمض على تأسيسه (عام ، )
و أن ( طاقته الانتاجية 200 اسطوانة باليوم) ينتج 20. اسطوانة فقط بعجز يساوي 180 اسطوانة ( وبفعل فاعل، )

_واكدت المفوضية في تقرير نزولها بأن هناك تجهيزات متكاملة.تمت لقسم السرطان ولم يتم الاستفادة منها

_واضافت المفوضية بأن ، هناك مشاكل في التغذية والصيانة والشؤون الادارية والرقابة والتفتيش.

وأشادت المفوضية بدور الإدارة الجديدة والتي مضى عليها عام .. مشيرين بأنها تبذل جهود تشكر عليها لتصحيح الأوضاع وتحسينها دون مساندة ودعم من الجهات المعنية.
( وفي ختام تقريرها أشارت على وجود بقايا ( اللوبي ) مطالبين بأهمية مؤازرة الإدارة الجديدة للمستشفى والتي تسعى وبإخلاص لعودة المستشفى الى سابق عهده قبل الوحدة ليخدم المواطنين ويقدم خدماته وبموجب الهدف الذي تأسس من أجله