الإعلان عن الإجهاز على ثمانية جنود إسرائيليين في خان يونس من «المسافة صفر»

3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الإعلان عن الإجهاز على ثمانية جنود إسرائيليين في خان يونس من «المسافة صفر»
سمانيوز /متابعات

اعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإجهاز على قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مكونة من 8 جنود، وذلك عبر تفجير حقل ألغام، والإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من “المسافة صفر”.

وقالت كتائب القسام: “تمكن مجاهدونا من تفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 8 جنود وبعدها تم الإجهاز على من بقي منهم على قيد الحياة من نقطة صفر شمال شرق مدينة خان يونس”، وذلك نقلًا عن وكالة “سند” الفلسطينية. 

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، يوم الجمعة 1 ديسمبر، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين.

وبعد الساعة السابعة صباحًا، من يوم الجمعة، مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، التي قامت

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألفًا و200 شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 40 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

Ad Space