اتحاد نساء اليمن لحج يقيم فعالية المسرح التشاركي بعنوان ” حنان ” ضمن حملة 16 يوما

3 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اتحاد نساء اليمن لحج يقيم فعالية المسرح التشاركي بعنوان ” حنان ” ضمن حملة 16 يوما
سمانيوز/لحج /انوار العبدلي

أقام اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم الأحد وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ” المسرح التشاركي ” بعنوان حنان ..وذلك ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة .

وفي افتتاح فعالية المسرح التشاركي والذي أقيم داخل كلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة رحبت نائبة اتحاد نساء اليمن لحج الأستاذة انتصار كرد بجميع الحاضرين ، موضحة بما تتعرض له النساء بشكل عام من أنواع مختلفة من العنف الاجتماعي ، وما أحدثته الحرب القائمة في البلاد من آثار سلبية أثرت على النساء وتحملهن أعباء أخرى زادت من مهام مسئولياتهن .

موجه دعوة لقيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمحافظة لحج لدعم مختلف الأنشطة وقضايا النساء بالوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

كما أعطت عضوة الاتحاد عبير فريد نبده مختصرة عن الحملة الدولية 16 يوم وأهميتها وأهدافها في توصيل رسالة مهمة بأهمية حماية المرأة من مختلف أشكال العنف المجتمعي وسبل تمكينها اقتصاديا لحياة أفضل .

هذا ولقد وجهت المسرحية التي حملت عنوان ” حنان ” عدة رسائل مجتمعية حول ما تتعرض له المرأة من انتهاك في حقوقها ومنها بالزواج ، والميراث ، والتعليم ، والمعاملة الحسنة ضمن إطار الأسرة ، والتفرقة بين الذكور والإناث ، وغير ذلك من القضايا التي عرضها الممثلين ضمن المسرحية ، ثم فتح المجال للحاضرين في الفعالية المسرحية للنقاش والمناظرة وابداء الرأي من كلا الجنسين .

ولقد شهدت الفعالية المسرحية تفاعل كبير من قبل الشباب الحاضرين في كلية ناصر للعلوم الزراعية بحوطة لحج .

حضر المسرح التشاركي مدير مكتب التربية والتعليم لمديرية الحوطة الأستاذ عبدالله شمل ، ورئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة لحج الأستاذ احمد مليكان ، وعدد من قيادات اتحاد نساء لحج .ونشطاء من منظمات المجتمع المدني وطلاب كلية ناصر .

Ad Space