سما نيوز/ عدن /خاص
وصل الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى العاصمة السعودية الرياض مع وصول المبعوث الامريكي الخاص لليمن ليندر كينغ لإجراء مشاورات عديدة مع الجانب السعودي والإماراتي والعماني ومع قيادات المجلس الرئاسي اليمني حول الوصول الى هدنة معلنه لعام قابلة للتمديد . وكانت محادثات سعودية حوثية قبل شهر قد توصلت لاتفاقيات لحسم الخلافات القائمة بينهم ومنها وقف القتال وفتح المواني والمطارات وبند الرواتب الى جانب الجوانب الانسانية والاقتصادية.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزبيدي قد رفض بعض بنود الاتفاق وطالب بسرعة تشكيل تفاوضي مشترك للحوار للدخول بحوار جاد وبدون أي شروط مسبقة وأن تكون القضية الجنوبية ضمن ومطروحه باي حوارات تجري .
من جانب اخر تحاول واشنطن الإسراع بايجاد أي حلول تهدئه في هذة المرحلة التي تمر بها المنطقة وخاصة الحرب الشرسه التي تنفذها اسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني ودخول الحوثيين الحرب وضرب اسرائيل بالصواريخ والمسيرات
ويتوقع خبراء ان تفشل الحوارات الجارية والتهدئه في المنطقة وخاصة بين الرياض وصنعاء ورفض الانتقالي للحلول الجاهزة البعيدة عن قضيتة
ويتوقع ان تعود الحرب في اليمن مجددا ولكن بتحالف دولي واقليمي كبير لهزيمة الحوثيين واعلانهم الاستسلام













