سما نيوز

الوثيقة التي دمرت العرب

روز .

تعتبر الوثيقة التي دمرت العرب والتي هي من أخطر الوثائق الاستعمارية على مدى التاريخ الإنساني العالمي ، كان العام 1905م
دعاء حزب المحافظين البريطاني إلى مؤتمر بنرمان نسيه إلى إسم رئيس الوزراء البريطاني حينها ..
كانت الدول والامبراطوريات التي تبنت هذا المؤتمر بريطانيا وفرنساء وايطاليا
وهولندا وبلجيكاء ، كان العالم الغربي يدرس كيف ستنهار الامبراطوريه ؟ وكيفية السيطرة على الاستمرار وهم مقتنعين أن هناك عصر الإنتصار وهناك عصر للانهزام والضعف وكان لديهم مخاطر من الإدارة الألمانية .. حينها
دعاء المؤتمر إلى مشاركة للعباقرة والفلاسفة والعلماء في الجغرافيا والإقتصاد والسياسة وخبراء النفطوخبراء الجيوش وخبراء في الزراعة والسياحة والموارد الطبيعية ومصادرها .. وحضر المؤتمر مولفين للكتب وساسة وشركات تجارية .. استمر ألمؤتمر من عام ٢٩٠٥م إلى ١٩٠٧م ونتج عنه توصيات ومخارج وآلية لتنفيذ
الفكرة من المؤتمر هو تشكيل جبهة استعمارية لمواجهة اطماع الامبراطوريات الأخرى أهم نتائج مؤتمر بنرمان هي :
١- البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والعربي تلك المناطق هي الشريان الأساسي للاستعمار والسيطرة على الموارد
والنفوذ ، وتم الاتفاق على أن شعوب تلك المنطقة المجاورة لهذا الشريان يجب أن تعيش في تفكك ، وشعوب متناحرة ونزعات عنصرية ونزعات الحدود فيما بينها ويجب العمل على حرمان تلك الشعوب من العلم والتقنيات وحرمانهم من العلوم والفكر بكل انواعه ولابد ان يعيشوا في جهل وتفكك دائم.
٢- دعاء المؤتمر إلى إقامة دولة اسرائيل في فلسطين وهي تعتبر جزء لا يتجزاء من القومية الاستعمارية لتلك الدول وتعتبر هي مركز رئيسي لزعزعة وتفكيك تلك الشعوب وتكون عمود مرتكز لتنفيذ السياسة الاستثمارية على المدى البعيد.. ماهي خطوات تنفيذ تلك النتائج ؟في 1916م تم عقد اتفاقية سايكس بيكو
في عام 1917م ، وتم عقد مؤتمر وعد بلفور هذ خطوات التنفيذ في زرع الكيان الصهيوني في فلسطين وتعتبر خطوات عملية لبنود مؤتمر بنرمان التنفيذ الآخر هو العمل على تفكيك شعوب المنطقة وحرمانها من العلوم والفكر بل ومن الثروات ، وقد
تم أضعاف العالم العربي والإسلامي ، وتعميق النزعات العنصرية وصراع الحدود
والاقتتال والاختلاف الطائفي وتدمير الثقافات ، وأصبحت الشعوب والدول في المنطقة خاضعة للامبراطوريات الغربية
مما نلاحظ حالياً من تفكك وجهل وتهريب للثروات والزراعة للغرب هو الشق الآخر من اتفاق بنرمان ورسالتي الاخيرة إلى المطبعين مع إسرائيل . هل لديكمعلم بهذا المخطط ونتائجه ؟! وهل تدركون أن تصرفاتكم هي جزء من تطبيق نتائج مؤتمر بنرمان .. قد تدركون أو لا تدركون أن إسرائيل لن تفيدكم مهما تواطئتم معها في جزء اساسي لبقاء كل مقومات وموارد الشرق الأوسط تحت السيطرة الامبراطورية الغربية .. انتم لعبتم دور التفكيك وغرس الجهل وزرع العنصرية الطائفية ، وكنتم خير منفذ للشق الثاني من مؤتمر بنرمان ..
عزاؤنا لكم .