أجواء رائعة في المهرجان الأول للألعاب الرياضية النسوية بعدن

10 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أجواء رائعة في المهرجان الأول للألعاب الرياضية النسوية بعدن
#سماSport عدن

نظمت صباح اليوم بالصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن فعاليات المهرجان الاول للألعاب الرياضية، والذي ينظم بإشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم لجنة رياضة المرأة بالعاصمة عدن، وبرعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، بمشاركة فتيات يمثلن أندية المحافظة.

وانطلقت فقرات المهرجان الذي يأتي تنظيمه تزامناً مع احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية اكتوبر ونوفمبر، وسط أجواء احتفالية كرنفالية رائعة، بمشاركة فاعلة من لاعبات أندية المحافظة عدن.

وفي بداية المهرجان الذي استهل بآية من الذكر الحكيم، ومن ثم قدمت فقرات فنية ووصلات غنائية مواكبة للمناسبة، بالإضافة إلى تقديم لوحات استعراضية للألعاب الرياضية كرة القدم (الصالات) والطائرة والطاولة والريشة والشطرنج وألعاب القوى ورفع الأثقال ولعبة الجيم والكاراتيه والتنس الارضي.

وهدف المهرجان إلى تنشيط وأحياء هذه الألعاب والتعريف بها وإعادة ترتيب الأوراق فيما يتعلق بالرياضة النسوية العدنية، تمهيداً للخطوة التي اعدت مسبقا من إتحاد المرأة بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن لتنظيم البطولات التنافسية الرسمية خلال الفترة المقبلة.

وعقب ذلك زار ضيوف المهرجان معرض للتراث والموروث الشعبي الثقافي، جرى من خلاله التعريف وتسليط الضوء على بعض من عادات وتقاليد المجتمع في عدن وبعض المحافظات المجاورة.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الشخصيات ومن كانت لهم إسهامات في تنظيم وإنجاح فعالية المهرجان الأول للألعاب الرياضية.

حضر الحفل وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد الخليفي، شكري حسين مدير الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة، مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن الكابتن وجدان الشاذلي، نوال وارس رئيس لجنة رياضة المرأة عدن، حسين عوض رئيس الاتحاد العام لكرة الطائرة، اقبال بهادر من رئاسة الجمهورية، وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وقيادات الأندية والاتحادات بعدن.