قامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديرية تبن محافظة لحج ممثلة بالاخ المناضل/ محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية لانتقالي المديرية والاخ العميد/ سالم البدوي نائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي والاخ/ شداد مدير دائرة الحقوق والإنسان والاخ/ فضل عبيد دائرة الوعض والإرشاد والاخ/ أحمد الديان مدير الإدارة الاقتصادية للمجلس الانتقالي م/ تبن بالنزول ميدانيا الى مبنى السلطة المحلية منطقة صبر لعقد لقاء مع الأخ/ محسن جعفر السقاف مدير عام م/ تبن وذلك من أجل عمل تنسيق بين القيادتين داخل أوساط المديرية وتوحيد آلية العمل الموحد بينهما
وفي البدء تحدث الأخ الوعل عن الدور الذي تقوم به السلطة المحلية من أعمال قامت بها في السنوات الماضية في قرى المديرية شاكرا” السقاف على مابذله من جهد لإصلاح بعض ما دمرته حرب ٢٠١٥م من مدارس ومنشئات حكومية كانت تخدم المواطنين وطلب الوعل من السقاف توضيح بعض الأمور المتعلقة بالمديرية
ومن جهه اخرى تحدث الأخ/ البدوي عن بعض الاختلافات حول منطقة المثلث وعن الأمن ومادور عمله في منطقة العند
ثم تحدث الأخ/ فضل عن اللجان المجتمعية وما نوع عملها وكيف تم تشكيلها هل هو إنتخاب ام تعين من قبل السلطة المحلية .
واضاف فضل هل مازلتم تعتمدو على المشائخ والعقال ام إن اللجان المجتمعية تقوم بالعمل بدلاً منهم
وكان للاخ/ شداد مدير دائرة الحقوق دور في هذا اللقاء حيث تحدث عن النازحين المتواجدين بكثرة في مناطق تبن وان بعض النازحين توجد لديهم بطائق تؤكد بأنهم من الجنوب وليس من الشمال
فرد الأخ/ السقاف قائلاً: نشكر حضوركم الى مبنى السلطة المحلية للمديرية وهذا كان يتوجب عليكم العمل به من قبل ،كوننا نمشي في اتجاه وهدف واحد وهو استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن وهذا هو مطلبنا ربما اننا اختلفنا في بعض الأمور ولكن هذا لايمنعنا حول تحقيق هدفنا وأننا مازلنا متمسكين بمطلبنا لذا ارجو منكم ان نكون غريبين من بعض مثل ماكنا نقود المسيرات والفعاليات تحت مسمى الثورة السلمية للحراك
وقال السقاف نحن اليوم قمنا بتشكيل اللجان المجتمعية وتكون تحت اشرافنا ونعتمد عليها في كل شي يخدم مصلحة المواطن وانا اطلب منكم اشراك عنصرين من اعضاء المجلس الانتقالي في كل قرية ليكونوا ضمن اللجان المجتمعية داخل قرى مديرية تبن حيث هذه اللجان عملها قانوني وتنموي على مستوى المديرية .
واضاف السقاف لقد قمنا بتنفيذ عدة مشاريع في بعض القرى منها حفر آبار وتوفير المياه الصالحة للشرب وقمنا بترميم بعض المدارس وبناء فصول دراسية وعملنا الكثير وانتم تعلمون بهذا ولدينا مشاريع ستنفذ خلال هذا العام
وأشار السقاف نحن اليوم نعاني من قلة الإمكانيات حتى المنظمات لا تعمل عبر السلطة المحلية للمديرية، عملها الآن مكرس من السلطة بالمحافظة .
واختتم اللقاء الاخ الوعل بشكره العميق للأخ محسن السقاف من خلال تجاوبه وتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالمديرية
إعلام انتقالي م/ تبن














