سما نيوز

كتب المستشار انا وعنتريات القائد ( ابو زبره) كمال الحالمي !!

.

كتب/ المستشار
نبيل احمد العمودي

إلى وقت قريب وانا اطلق على كمال الحالمي لقب القائد ابو زبره ولهذا الأمر
قصة او مشكلة خاصة حصلت لي مع القائد كمال الحالمي ( ابا زبره) ملخصها انه ذات يوم كان مع احد اقاربي عمل على قطعة أرض في مكان ما وكان الرفيق كمال الحالمي قائدآ لحزام المنصورة حيث ارسل اثنين اطقم وقام بحبس ابني واثنين من اصدقائه والعمال الذين يشتغلون في الموقع ذهبنا إلى إلى مقر حزام ابو زبره وحاولنا ان نطلب منه ان يتم إطلاق سراحهم فرفض رفضا قاطعا وقال بالحرف الواحد التوجيهات صدرت لنا بضبطهم من مدير عام المنصوره ، ذهب احد اقاربي وهو ضابط في الحزام الأمني وقدم تظلم للأخ مدير عام المنصوره مع الوثائق وأمر مشكورآ بالافراج عنهم بضمانته وفعلا أفرج عنهم الأخ كمال الحالمي وقال لنا الحالمي يومها بالحرف الواحد نحن ننفذ التوجيهات لو تكون انت من تكون !!

اسرت الأمر في نفسي وبقيت حاقدا على هذا الحالمي المكنى عندي بابي زبره الحالمي لاني ربطت حديث الرجل وشكله واسلوبه وهو يستخدم الزبره لتكسير السياكل النار وهو عامل نفسه رجل دوله بينما كنت اقول في نفسي هذا الحالمي مشكله لانه يفكر بعقلية الزبره ويا كسار حن للسياكل الله يخارجنا منه ، دارت الايام ليصدر قرار بتعيين ابي زبره الحالمي قائدآ لوحدة حماية الأراضي عدن !!! ياجناااه ام الجن !!! فقلت ياربي خراجك ايش من مصيبه حلت علينا بتعيين هذا القائد واسلوبه وعقلية الزبره والتكسير التي لا يعرف غيرها باندخل معه في مشاكل في كل مكان ، لكني كنت اقول في قرارة نفسي ايضا خله قده وهو بعقلية الزبره بايحنب الى ابو (تب تب) هذه الأراضي ومشاكلها مشاكل ابو كلب مش سهله مثل كسار السياكل ، وكنا نفرح كثيرآ عندما نسمع كل يوم انه حنب في مشكله في بير فضل او جعوله او الحسوه او بير احمد او الشعب وكنا نقول يارب زيده واغرقه اكثر واكثر لما نتخارج منه ومن زبرته وفي السته الاشهر الاولى لتعيينه وقع فس حنبات ومشاكل ابو كلب في كل مكان وجابت له الأراضي مشاكل ماكان يتوقعها وسمعت انه كان يصيح دائمآ من كثر مشاكل الأراضي ونوعيتها وتكالب الامه اصحاب المصالح عليه فقلت فرصتك يابن العمودي فذهبت إلى النيابه في موضوع معين واحضرت له اوامر بان يسلم عقار تم الاعتداء عليه من اخرين واعادته لملاكه وانا كنت أتوقع (وكما يشاع عنه) انه يرفض تنفيذ اوامر المحاكم والنيابات ولا يعترف الا بأوامر المحافظ اوالحهات الإدارية فقلت فرصة قده بايرفض تنفيذ اوامر النيابة وبايحنب بقضية مع النيابة ، لكني بعد تسليمه اوامر النيابه تفاجأت عندما وصلني خبر انه وجه بتنفيذ اوامر النيابه وبصوره عاجلة فقلت في نفسي ياخساره يبدو أن القائد ابوزبره بدا يفهم ولم يعد يفكر بعقلية الزبره وهذه مشكله كبيره ، يعني الرجل بدا يشتغل صح وهذا بايتعبنا ، وفعلا تم تنفيذ توجيهات النيابه وفوت هذا الحالمي علينا فرصه ذهبية لايقاعه ، ثم واصلت متابعة اخبار الحالمي ووحدته وانا مازلت احمل في نفسي له الضغينه بسبب حبسه لابني وانه قابلني ومن معي بطريقة وكانه قائد حزام امن العام وليس حزام المنصوره وينخط من طرف مناخيرة بضرورة ان نأتي بتوجيهات من مدير عام المنصوره حتى يطلق أولادنا،
استمريت في متابعة اخبار الحالمي ووحدتة ونحن نتمنى له الفشل الذريع لان وجود هذه الوحدة عطل علينا وعلى غيرنا الكثير من الأمور الكبيره والبيع بملايين الدولارات والريالات السعوديه ولمعرفتي بعقلية قائد وحدة الحماية (الزبراويه) كل شي يشتي له تراخيص بناء ووثائق وتوجيهات من المحافظ بالذات ياربي خراجك ، لكن وجدت خلال متابعتي هذه ان الرجل أسس نظام إداري للوحدة واستطاع ان يفرض هذه الوحدة كجهه شرعية وأمنية وحيده متخصصه في مشكلات الأراضي و بالرغم من تشدده الزائد والذي تنتج عنها ثله من الأخطاء و دون أن تضع الجهات المعنية الاخرى حلولا لمشاكل الأراضي الا ان الناس بدأت تتحدث ان القائد الحالمي ووحدته نجحوا واقوفوا حالة الفوضى وسفك الدماء والنهب الجائر للممتلكات والانتشار المخيف لظاهرة البناء العشوائي وفرض النظام والقانون وان كان هناك بعض الأخطاء والكيل بمكيالين والتي قد يعود سببها ان جهات الدوله المعنيه تاتي بتوجيهات وفق معايير مختلفه لكن مازال هذا الأمر بالنسبه لي والكثير من اصحاب المصالح والكثير من القيادات العسكرية والامنيه ووزراء في الحكومة الشرعية وقيادات انتقاليه مازلنا نتمنى أن يسقط كابوس كمال الحالمي وان تنتهي ويتخذ قرار سريع بحل والغاء وحدته لانها عطلت علينا الكثير من مصالحنا المشروعه وغير المشروعه وأننا ننتظر ذلك القرار بفارق الصبر واملنا ان نرى ذلك القائد الحالمي وهو يعود يحمل زبرته وسط هنجر واسع ويارشيخ وياكسار حن للسياكل كما كان وأن غدآ لناظره قريب ،