سما نيوز

#مؤسسة_أمل” تحتفل بالذكرى الوطنية _15_ للتسامح والتصالح الجنوبي

#مؤسسة_أمل” تحتفل بالذكرى الوطنية _15_ للتسامح والتصالح الجنوبي
سما نيوز/ عدن _سميح الشعبي

حضرت مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء والاعمال الانسانية الفعالية وندوة النقاش التي تنظمها مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية في اليوم الوطني للتسامح والتصالح الجنوبي الخامس عشر التي يرعاها سيادة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئييس المجلس الانتقالي الجنوبي وحضرها قيادات رفيعة ونخبة من الاكاديمين والسياسين الجنوبيين ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي

وقد تناولت الندوة عدد من النقاط الهادفة التي تجذر روح التلاحم والاصطفاف ونبذ الفرقة والعمل على مبداء التسامح والتصالح الجنوبي للوصول الى الهدف المنشود والاستقلال الناجز

هذا وقد شاركت مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء والاعمال الانسانية في هذه الفعالية التاريخية في تاريخ جنوبنا الحبيب ممثلا برئيسها الاستاذة امل المصلي ومديريها التنفييذي والعلاقات العامة وسكرتارية المؤسسة هذه الاحتفالية .

وقد عبرت رئيس المؤسسة عبر نقاشها في هذه الندوة ان التسامح والتصالح الجنوبي هي الصخرة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس التي كان الاحتلال يراهن عليها للتفرقة ونشر الاقتتال بين ابنا شعب الجنوب منذ 94 اليوم الاسود في تاريخ الجنوب
وفي السياق ذاته هنت المصلي الشعب الجنوبي، ومجلسه الانتقالي بالنجاح الذي وصل اليه القادة المفاوضون في اتفاق الرياض مثمناً الحرص الذي تتحلئ به قيادة المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في الحفاظ على الثوابت الوطنية الجنوبية في حق تقرير المصير بالاستقلال الناجز واستعادة الدولة الجنوبية الحديثة .