حضرت مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء والاعمال الانسانية الفعالية وندوة النقاش التي تنظمها مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية في اليوم الوطني للتسامح والتصالح الجنوبي الخامس عشر التي يرعاها سيادة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئييس المجلس الانتقالي الجنوبي وحضرها قيادات رفيعة ونخبة من الاكاديمين والسياسين الجنوبيين ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي
وقد تناولت الندوة عدد من النقاط الهادفة التي تجذر روح التلاحم والاصطفاف ونبذ الفرقة والعمل على مبداء التسامح والتصالح الجنوبي للوصول الى الهدف المنشود والاستقلال الناجز
هذا وقد شاركت مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء والاعمال الانسانية في هذه الفعالية التاريخية في تاريخ جنوبنا الحبيب ممثلا برئيسها الاستاذة امل المصلي ومديريها التنفييذي والعلاقات العامة وسكرتارية المؤسسة هذه الاحتفالية .
وقد عبرت رئيس المؤسسة عبر نقاشها في هذه الندوة ان التسامح والتصالح الجنوبي هي الصخرة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس التي كان الاحتلال يراهن عليها للتفرقة ونشر الاقتتال بين ابنا شعب الجنوب منذ 94 اليوم الاسود في تاريخ الجنوب
وفي السياق ذاته هنت المصلي الشعب الجنوبي، ومجلسه الانتقالي بالنجاح الذي وصل اليه القادة المفاوضون في اتفاق الرياض مثمناً الحرص الذي تتحلئ به قيادة المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في الحفاظ على الثوابت الوطنية الجنوبية في حق تقرير المصير بالاستقلال الناجز واستعادة الدولة الجنوبية الحديثة .