بحضور مدير عام الأمن السياسي محافظة لحج العميد فيصل علي محمد التقى صباح اليوم الأحد الأستاذ سامي سالم سيف الجبلي مدير عام مديرية الحوطة بشيوخ و عقال الحارات في المديرية و ذلك في مكتبه الكائن في عاصمة المحافظة الحوطة
و في هذا اللقاء الذي حضره نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي بلحج الأستاذ فيدل الصبيحي و مدير الأحوال الشخصية و السجل المدني بمديرية الحوطة أشرف عبدالحكيم و اتسم بالحيوية و النشاط و النقاش المستفيض و الحماسة العالية ناقش الحاضرون العديد من القضايا الهامة و المتعلقة بعمل عقال الحارات الأخلاقي الإنساني لخدمة الحوطة و أبنائها ، حيث شدد مدير عام المديرية الاستاذ سامي الجبلي على ضرورة اضطلاع العقال بواجبهم المنوط بهم و تحملهم أمانة المسؤولية الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه باعتبار أن عاقل الحارة يعد الركن الأساسي في حارته و تقع على عاتقه مسؤوليات وطنية كبيرة في حفظ أمن الحارة و الحفاظ على السكينة العامة لمواطنيها
و قال الأستاذ سامي الجبلي إن البلاد تمر بمنعطفات خطيرة و محافظتنا و مديريتنا جزء لا يتجزء منها و عليه يجب على الجميع أن يضاعفوا الجهود إلى جانب رجال الأمن في الحفاظ على أمن و استقرار المديرية و راحة و طمأنينة مواطنيها و تجنيبهم أي مكروه قد يطرأ لا سمح الله .. مشيرٱ إلى ضرورة انتباه عقال الحارات لأي تحركات مشبوهة أو أي تصرفات تثير الريبة داخل حاراتهم من أناس غرباء أو من أبناء الحارة نفسها ، و إبلاغ الجهات المعنية فورٱ عن كل ما يثير الشك و الريبة في النفوس .. منوهٱ إلى التعامل بحزم مع أي ظواهر سلبية تحدث في الحارات .. مؤكدٱ على ضرورة معرفة العقال بالبيانات الكاملة عن الساكنين الجدد و كل في حارته على ألا يتم تأجير أي ساكن جديد في الحارة إلا عبر العاقل .. حاثٱ العقال القيام بمهامهم بالصورة المثلى الصحيحة و السليمة و الابتعاد عن المخالفات و التجاوزات التي رافقت عملهم في السابق.. موضحٱ أنه في حال أي مخالفة أو تجاوز في المستقبل سيكون العاقل عرضة للمساءلة القانونية.. مثنيٱ على ما يبذله العقال من جهود لا يستهان بها خدمة للحوطة و أهلها
من ناحيته فيدل الصبيحي قدم شرحٱ مبسطٱ عما تقدمه المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي من خدمات إنسانية جليلة للمواطنين في توفير المياه إلى كل منزل و بحسب الإمكان رغم ما تعانيه من ظروف قاسية و إمكانيات شحيحة .. موضحٱ إن المؤسسة قد شارفت على الانهيار بسبب عدم إيفاء المواطنين بالتزاماتهم في تسديد فواتير المياه و المقدرة بألفين ريال شهريٱ و هي لا تساوي شيئٱ نظير ما يستهلكونه من مياه و ما تقدمه المؤسسة من خدمات .. طالبٱ من عقال الحارات حث مواطنيهم على تسديد فواتير المياه على أن يتولوا هم أو من يرونه نيابة عنهم هذه المهمة و ستدفع المؤسسة 10% حافزٱ لمن يقوم بعملية تحصيل الفواتير في كل حارة
و قال الأستاذ فيدل إن مؤسسة المياه هي ملكٱ خالصٱ لنا جميعٱ و الأمر بأيديكم و أيدي المواطنين فإن ساعدتمونا للنهوض بها نهضنا بها معٱ و إن تقاعستم و تخلف المواطن عن تسديد ما عليه فأن الخاسر الأول و الأخير هو المواطن و الذي سيتجشم عناء شراء وايتات المياه و بأثمانها الباهضة و جميعنا لا نرتضي بهذا و لا نرضاه لأحد فأعينونا على التغلب على بعض من صعوباتنا لنتمكن من تقديم الخدمة الأفضل لكم
من جانبهم أكد العقال على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية كما كانوا دائمٱ ، حيث أنهم و منذ الوهلة الأولى قد نذروا أنفسهم لخدمة الحوطة و أهلها و بشكل طوعي .. مطالبين بالتواصل المستمر و إعطاءهم الثقة و الصلاحيات الكاملة للعمل في حاراتهم













