تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.. الهيئة العامة للأراضي تناقش الإجراءات الخاصة بصرف أرض للشهداء والجرحى

11 يناير 2021آخر تحديث :
تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.. الهيئة العامة للأراضي تناقش الإجراءات الخاصة بصرف أرض للشهداء والجرحى
سما نيوز / عدن / خاص

عقد اليوم اجتماع بالهيئة العامة للأراضي ،في العاصمة عدن ، برئاسة المهندس / محمد أحمد حسن القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي .
كرس الاجتماع لمناقشة الاجراءات اللازمة لتخصيص مساحات من أراضي الدولة، لصرفها للشهداء والجرحى ،تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك. ورئيس الهيئة العامة لأراضي الدولة / أنيس باحارثة .
وأقر الإجتماع عدد ا من الاجراءات التي من شأنها الاسراع في عملية استكمال اعداد الكشوفات بالشهداء والجرحى في المحافظات المحررة .والزام مكاتب فروع الهيئة بالمحافظات باعداد المسوحات والدراسات والمخططات للأراضي المخصصة لصرفها للشهداء والجرحى ،الاجتماعات الدورية ،النزول الميداني لتحديد المساحات ،التنسيق مع الجهات الامنية لتوفير الحماية الأمنية .وانزال المخططات اللازمة لتوزيع البقع على المستفيدين ،تحمل فروع الهيئة بالمحافظات مسؤلية توزيع وصرف العقود للمستفيدين بموجب توجيهات رئيس مجلس الوزراء . ووفق قانون وأنظمة ولوائح الهيئة العامة للأراضي .
وكان القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي المهندس / أحمد حسن قد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية اكد فيها اهمية الخروج بأجراءات عملية في صرف اراض للشهداء والجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن نعيش بحرية وكرامة . مؤكدا حرص دولة رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للأراضي على سرعة انجاز كافة الاجراءات المتعلقة بصرف وتوزيع عقود الأراضي للمستفيدين من اسر الشهداء والجرحى، خلال فترة وجيزة .الى ذلك اشار وكيل شؤون الشهداء والجرحى بمحافظة عدن / علوي النوبة حرص محافظ المحافظة / أحمد حامد لملس في الاهتمام بدعم ورعاية اسر الشهداء والجرحى وفي المقدمة تمكينهم من حقهم في الحصول على اراض سكنية لهم .مؤكدا أن كل الكشوفات الخاصة بالشهداء والجرحى جاهزة لتقديمها للهيئة العامة للأراضي وليتم بموجبها صرف العقود بالأرض المخصصة لكل واحد .
وكان الاجتماع قد اثري بالنقاشا ت المستفيضة من قبل المشاركين وذوي الاختصاص في الهيئة العامة للأراضي ،وفروعها في المحافظات ،ومكاتب رعاية أسر الشهداء .
حضر الاجتماع / احمد قاسم رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والجرحى .والمهندس / عامر عثمان مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالعاصمة عدن ،والمهندس / خلدون علي محمد مدير عام فرع الهيئة بمحافظة لحج ,وجمال سامح مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي ،ومدراء الادارات بالهيئة وأحمد المحضار ،وآخرون .

من / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي٠

Ad Space