سما نيوز

نائب محافظ لحج الأستاذ عوض الصلاحي بمعية مدير عام الصحة يدشنان مراسيم البدء بعملية الرش الضبابي بالمحافظة

نائب محافظ لحج الأستاذ عوض الصلاحي بمعية مدير عام الصحة يدشنان مراسيم البدء بعملية الرش الضبابي بالمحافظة

سمانيوز/ فؤاد داؤد/ خاص

دشن صباح اليوم الأربعاء نائب محافظ محافظة لحج – الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بالمحافظة الدكتور خالد جابر مراسيم فعاليات البدء بعملية الرش الضبابي بالمحافظة

و يأتي هذا التدشين للرش الضبابي ضمن مشروع علاج أمراض حمى الضنك و العمليات الجراحية لاستئصال اللوز لعدد 150 عملية و التي ستنفذ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك برعاية كريمة من الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية و العمل و الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة و السكان و اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج

و أثناء مراسيم فعاليات عملية التدشين للرش الضبابي تلك و التي جاءت بتبرع من بيت الزكاة الكويتي و جمعية صندوق إعانة المرضى تنفيذ جمعية الحكمة الخيرية قال نائب محافظ محافظة لحج – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي : في البداية بالأصالة عن نفسي و نيابة عن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أتوجه بالشكر الجزيل للفريق القائم بهذه المهمة ، متمنياً أن يتعاملوا معها بكل جدية و تفان و إخلاص و أن يقوموا بها خير قيام لما لها من أهمية كبيرة في حياة المجتمع

و تابع الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي قائلاً : و الشكر و التقدير موصولاً أيضاً لكل من قدم يد العون لهذه الحملة ” حملة الرش الضبابي ” بالإضافة إلى ما سيقومون به من عمليات جراحية في وقت لاحق و الذي تأتي مكرمة من بيت الزكاة الكويتي و تحت إشراف جمعية الحكمة الخيرية و الذين يستحقون كل شكر و تقدير على ما يقومون به و يقدمونه من أعمال خيرية و إنسانية لها أثرها البالغ في حياة المجتمع

هذا و أكد الصلاحي على ضرورة أن تأخذ هذه الحملة مكانتها الإيجابية السامية الكاملة .. مشيراً إلى ضرورة أن تستهدف هذه الحملة للقرى البعيدة و النائية و التي تعاني من وجود العديد من الأمراض و الأوبئة المختلفة و لا تقتصر على المناطق القريبة فقط ، حتى تستفيد منها أكبر قد من المناطق و الأرياف التي يتوجب أن تصل إليها و الاستفادة القصوى منها في التخلص من الأفات و الأوبئة التي تعاني منها تلك المناطق النائية و لما من شأنه استئصال الكثير من الأمراض لحمى الضنك و الملاريا و العديد من أمراض الحميات التي بدأت تنتشر في تلك المناطق في الآونة الأخيرة

و أردف بالقول : و نحن على يقين تام بأن هذه الحملة ستكون ذات جدوى في الحد من ظاهرة انتشار مثل هذه الأمراض .. مؤكداً على ضرورة الإشراف المباشر و المتابعة الحثيثة لهذه الحملة من قبل الجهات المعنية حتى تأتي بنتائجها الإيجابية المرجوة .. مشدداً على أن يقوم مكتب الصحة بدوره الإيجابي في المجال الصحي و الإنساني في مكافحة مثل هذه الأمراض و الأوبئة و العمل على استئصالها

و اختتم الأستاذ عوض الصلاحي كلمته بالتأكيد على استعداد السلطة المحلية في المحافظة لإيجاد كل التسهيلات و تذليل كافة الصعوبات من أجل إنجاح هذه الحملة

حضر مراسيم أعمال التدشين مدير مكتب مكافحة الملاريا الدكتور عادل السيد و عدد من الكوادر الصحية و قيادة جمعية الحكمة الخيرية و رجال الصحافة و الإعلام