اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن الحفل التكريمي وتسليم ادوات للمستفيدين ” بذرة أمان ” ضمن مشروع حماية ورعاية الإيتام في مناطق النزاع الذي ينفذه إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة ، والاخ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن.
وفي الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والخطابية ألقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل كلمة اكد فيها أهمية المشروع لما له من أهمية في ملامسة معاناة برعاية الإيتام وأسرهم والأسر الفقيرة وجرحى الوطن واسر الشهداء وتقديم الخدمات الاجتماعية لهم .. مؤكداً معاليه إن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ستقوم بالتنسيق مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات المنضوية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عموم محافظات الجمهورية لتقديم خدمات انسانية تساهم في تخفيف المعاناة لأسر الإيتام وذوي الإحتياجات الخاصة وكل الفئات الفقيرة.
وأشار معالي الوزير في كلمته إلى تطلعه لتنسيق اكبر مع المراكز الإغاثية والهيئات والأشراف المباشر عن سير عملية الإغاثة بما يلبي الحاجة التي ينتظرها الفقراء والأشد فقراً وكذلك المشمولين ببرنامج الحماية الإجتماعية.
واختتم معالي الوزير كلمته بالترحم علئ ارواح الشهداء الذين سقطوا في العمل الإجرامي الإرهابي بمطار عدن الدولي .. شاكراً للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وكذلك للدور الرائد لمركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية لدعمهم المستمر في المجالات الانسانية المختلفة .. ولإئتلاف الخير على حسن التنفيذ والتعاون المستمر والتنسيق مع الوزارة ومكاتبها بالمحافظات.
كما القى المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن كلمة في الحفل.. نقل من خلالها تحيات الاخ احمد حامد لملس محافظ المحافظة مندداً فيها بالهجمات الارهابية التي تعرض لها مطار عدن الدولي مؤكداً ان ذلك سيزيد شعبنا اصراراً في مواصلة العمل وتم ذلك خلال 72 ساعة بإعادة تشغيل المطار .. مطالباً الجهات الداعمة والمنظمات بتقديم الدعم في كافة المجالات لأبناء عدن لإستضافتهم الآلاف من الأسر من مناطق الحرب.
واستعرض الاخ عبدالله الطيار منسق مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في كلمة له ايضاً في الحفل أنشطة المركز المنفذة وعددها 540 مشروعاً بتكلفة ثلاثة مليار واربعمائة مليون دولار في عموم المحافظات.
كما اوضحت الاخت إيمان الزبيري مدير مشروع بذرة أمان بأنه سيتم اليوم توزيع ادوات المهنة لما يقارب 600 من عائلات الأيتام في مناطق النزاع بعد ان تم تدريبهم في مجالات الخياطة والتصوير والمونتاج وصناعة البخور وصناعة الكيك والكمبيوتر.
بعد ذلك قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور محمد سعيد الزعوري وغسان الزامكي وكيل محافظةعدن وعبدالله الطيار منسق مركز الملك سلمان للإغاثة وجمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للإغاثة بتوزيع الادوات للمستفيدات من المشروع من عائلات أسر اليتامى في كل من محافظة عدن وتعز والساحل الغربي.
حضر الحفل كل من الاخ محمد الشاعري مدير مديرية ذباب محافظة تعز والعميد الركن محمد القحطاني مدير الشؤون الإجتماعية المدنية لقوات التحالف.. والمقدم سعيد القحطاني الركن المالي لقوات التحالف وعدد من رؤساء المنظمات والمؤسسات.