في سابقة وصفها بعض القانونيين بالجريئة ضد نفوذ الفساد في القضاء كسرت حاجز الصمت ، ‘ المستشار نبيل احمد العمودي يرفع اليوم للنائب العام بلاغ يشكو فيه عددا من القضاة يتقدمهم ‘ وضاح باذيب و ماجد الحكيمي على خلفية اتهامات هيئة الأراضي له وتورط القضاء في التواطؤ مع إدارة الأراضي ، وتمرير مخططاتها ضده …
يأتي هذا البلاغ في ظل صراعات كبيرة وعميقة مابين السلطات القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى و السلطات التنفيذية. عبر مكتب مدير مكتب رئيس الحكومة أنيس باحارثة والذي يشغل أيضا القائم برئاسة الهيئة العامة للأراضي
هذا وأشار العمودي بأنه يخوض صراعا كبيرا منذ زمن طويل ‘مع فساد الهيئة العامة للأراضي التي استطاعت أن تخلق نفوذا كبيرا لها في القضاء والنيابات والمحاكم . . من خلال عمليات الصرف وإسقاطات للأراضي ، وهذه تعتبر جرائم فساد كبرى ، وأنه منذ تعيينه في إدارة الأراضي قد سخر نفسه إلى انتقاد تلك السياسات والأخطاء ، إلا أن الهيئة العامة للأراضي تريد استخدام نفوذها في القضاء إلى ممارسة الضغوط عليه. وقال العمودي في تصريح له أن ملجى لنا من القضاء إلى القضاء